مئات اللاجئين المسلمين يفرون من مدينة سريلانكية

25 أبريل 2019 11:53

هوية بريس – وكالات

بينما كان مشيعون مسيحيون يدفنون أشلاء ذويهم الذين قتلوا في هجمات انتحارية هزت سريلانكا أثناء الاحتفال بعيد القيامة، كان مئات اللاجئين المسلمين يفرون من بلدة نيجومبو على الساحل الغربي للبلاد، حيث احتدمت توترات طائفية خلال الأيام الماضية.

وفر مئات المسلمين الباكستانيين أمس الأربعاء 24 أبريل 2019 من المدينة المتعددة الأعراق التي تقع شمالي العاصمة كولومبو على مسافة تقطعها السيارة في ساعة واحدة، وسط أجواء من الخوف بعد تهديدات بالانتقام من سكان محليين. وتكدسوا في حافلات جهزتها الشرطة وزعماء محليون.

وقال عدنان علي، وهو باكستاني مسلم، لرويترز بينما كان يستعد لركوب إحدة الحافلات “بسبب تفجيرات القنابل والانفجارات التي وقعت هنا هاجم السكان السريلانكيون منازلنا… الآن لا نعرف أين نذهب“.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عن الهجمات. ورغم أن التنظيم جهادي سني، ينتمي الكثير من المسلمين الفارين من نيجومبو للطائفة الأحمدية، وكانوا قد طردوا من باكستان قبل سنوات بعد إعلان أن طائفتهم غير مسلمة.

ويبدو أن من الآثار المترتبة على هجمات يوم الأحد أنهم أصبحوا بلا مأوى مرة أخرى.

وقالت فرح جميل، وهي باكستانية من الطائفة الأحمدية، إن صاحبة البيت الذي تسكنه طردتها.

وأضافت لرويترز بينما تجمعت مع كثيرين في مسجد الأحمدية بانتظار حافلات تقلهم لمكان آمن “قالت لنا: اخرجوا من هنا واذهبوا أينما شئتم، لكن لا تبقوا هنا“.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M