ماء العينين: العدالة والتنمية خسر الكثير منذ إعفاء بنكيران ونحن في حاجة إلى إحصاء خسائرنا

11 يونيو 2017 18:46
ماء العينين: بمجرد إحالة مشروع قانون على البرلمان يبدأ الضغط للتسريع بالمصادقة

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تعليقا على مسيرة الرباط كتبت آمنة ماء العينين أن “مسيرة اليوم التاريخية والحضارية، عبر المغاربة مرة أخرى عن رغبتهم في ولادة مغرب جديد يسوده العدل والديمقراطية والكرامة وأفول الفساد والاحتكار”.

وأضافت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية “العديد من الأصدقاء من كل التيارات يسألون عن حزب العدالة والتنمية، ليس عن حضوره في المسيرة، وإنما عن حضوره في الساحة السياسية في ظل التفاعلات الكبيرة التي تشهدها”.

لتكشف بعد ذلك “حقيقة واحدة تبدو لي لا غبار عليها: خسر حزب العدالة والتنمية الكثير منذ اعفاء بنكيران إلى الآن، خسر وخسر معه الوطن، فكلما تحجمت الأحزاب الكبيرة وأفل اشعاعها، كلما تولد فراغ أكبر وتعاظم الاحساس بعدم جدوائية الفعل المؤسساتي”.

وتوضح في تدوينتها على الفيسبوك “نحن في حاجة ماسة الى وقفة تأمل حقيقية، ننصت فيها لنبض الشعب ونتحسس مكانتنا عنده، نحن في حاجة الى احصاء خسائرنا ومعاودة تملك زمام المبادرة من خلال مقاربة جديدة تصون ماضي الحزب ورصيده وتضحيات أعضائه ومتعاطفيه.

حذار كل الحذر من الأصوات التي بدأت ترتفع داخليا متبنية أطروحات تفصل الحزب عن عمقه الشعبي وترفع شعار “العام زين”.

مصلحة الوطن ومصلحة مشروع الاصلاح أعلى من مصلحة التنظيم ومصلحة الأفراد.

لنتذكر أن الحزب نبع من رحم الشعب، وأن مصيره هو العودة الى الشعب.

لنتذكر أن الشعب هو من حمى الحزب في أحلك اللحظات التي مر منها، يوم تكالب عليه الجميع للقضاء عليه بكل الوسائل.

المغرب واستقراره الحقيقي في حاجة الى حزب قوي ومستقل ومؤثر بصوته ومواقفه ومصداقيته، لا بالصمت والارتباك وتقليد الآخرين ووضع البيض كله في سلتهم.

أخيرا، حزبنا في منعطف تاريخي لا أتصور أنه مر بمثله قبل الآن”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. العدالة والتبية،حركة الاصلاح،جماعةالعدل والاحسان،هؤلاء من الذين تشملهم هذه الاية:كل حزب بمالديهم فرحون-حزبيون،فهم في بادئ الامر كالخوان الفلسون:رفعوا راية الاصلاح خفاقة،لكن مع مرور الزمن سرعان ما اصبحت راية الاصلاحة خداعة،هذه هي حقيقة القوم،،رضي من رضي وسخط من سخط،لا نخاف في الله لومة لائم،لكن الملبس عليهم الذين لايعلمون حقيقة الاخوان والسرورية،تخدهم هذه الاحزاب بشعاراتها ومحاضراتها وبمؤتمراتها،فهم ان توافقهم في مناهجهم فانت عدوهم،بل سيلقبونك بالمدخلي،اوالجامي،او خدام السلطان،والسلفيون الاقحاح لا يعبؤون بمثل هاته الالقاب لان العبرة في اتباع منهج السلف والعض عليه بالنواجد،اما مناهج الاخوان الحزبيون القطبيون فمءالها الى الخسران والذوبان،والزبد يذهب وماينفع الناس يبقى في الارض،،وخير الهدي هدي محمد بن عبدالله،صلى الله عليه وسلم،

    1. منهج السلف كلمة فضفاضة تحتمل وتحتمل.فكل من يأتي بمنهج ضال ينسبه إلى السلف و هم منه براء. فما كان السلف يمدحون الظالمين ويسوغون لهم الظلم. وما كان السلف يطعنون في أهل الخير والصلاح ويتركون المجرمين الذين يحاربون الدين. ويريدون أن يجعلوا نصيب الأنثى مثل الذكر. ويحذفون أيات القرآن الكريم من المناهج الدراسية ……

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M