ماء العينين بعد مهاجمة “لاماب”.. تدافع عن بنكيران وتدعو لاحترام اختيارات أعضاء حزبها

16 أكتوبر 2021 18:56

هوية بريس – متابعة

كتبت أمينة ماء العينين، ردا على ما ورد في غلاف مجلة “BAB” تحت عنوان “حزب العدالة والتنمية كيف أضعف عبد الإله بنكيران إخوانه”: “بغض النظر عن دلالة العنوان والغرض منه وهو واضح، يظل عنوانا مضللا ومجانبا للحقيقة وقيم الإنصاف”، مردفة “بنكيران لم يسهم يوما في إضعاف الحزب، وهو أمر يعترف به خصومه قبل أصدقائه”.

وتساءلت القيادية في حزب العدالة والتنمية “السؤال اليوم: ما الذي يريدونه من حزب العدالة والتنمية؟”.

لتجيب بعد ذلك “كانوا يقولون أنه حزب يترأس الحكومة والجماعات الترابية ويتصدر المشهد الانتخابي، لذلك بقي في قلب عواصف الهجوم والإنتقاد الشرس لمدة 10 سنوات، اليوم هو حزب -حسب انتخابات 8 شتنبر العجيبة- يتذيل الترتيب الإنتخابي ويتموقع في المعارضة، فلماذا يتم استهدافه في وسائل إعلامية من المفترض أنها تمول من جيوب دافعي الضرائب، ومن المفترض أن تتجنب الانحيازات الحزبية والسياسية المكشوفة”.

وأضافت ماء العينين في تدوينة لها نشرتها على فيسبوك “لو يتم توجيه كل الإمكانات الإعلامية الهائلة التي تم تجنيدها لتحجيم حزب العدالة والتنمية لخدمة قضايا حقيقية تسعى لتوعية الشعب، لتحققت المعجزات”.

وتابعت “لست ممن يؤمنون أن حياة الأحزاب الداخلية ونقاشاتها ورهاناتها التنظيمية كما السياسية، شأن داخلي لا يجب أن يتدخل فيها الآخرون. بل سأظل مؤمنة أن الأحزاب هي في النهاية إفراز مجتمعاتها، وكل ما يحدث بداخلها هو شأن يعني العموم، لكن مع ذلك أدعو إلى احترام إرادة أعضاء الحزب واختياراتهم التنظيمية الداخلية، فقاعدة الحزب قاعدة مُسيسة ومُجربة ولها من الخبرة ما يؤهلها لخوض نقاش المرحلة بصعوباته وحساسيته في ظل الظرف الصعب الذي يجتازه الحزب، وهو في النهاية حزب مغربي مشهود له بالوطنية والنزاهة مهما كان الإختلاف معه”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بنكيران هو اللي هلك الحزب أولا بالقرارات الارتجالية وثانيا جا فظروف اللي الدولة كانت باغية دوز قرارات مصيرية وثالتا خرج قبل الانتخابات بيومين وتكلم على الأساتذة اللي ماكايحملش من النهار اللي وصل للوزارة وحط رجلو فيها حيت انتقد أخنوش حيت واعد الأساتذة بالزيادة هادشي هو اللي هلك حزب العدالة والتنمية زد على ذلك الشخصية الضعيفة للعتماني اللي حكومتو ماكانت كاتعارض حتى قرار جا من لفوق لهذا الشعب مابقاش كايتيق فداك الحزب على محال حتى شي حزب ماغادي يدير داكشي اللي باغيين المغاربة واخا يطلع اللي طلع ومن فوق هادشي اللهم يجيو ناس اللي مفاهمين مع القصر ولا ناس اللي كاتجي قرارات من خارج المغرب باش يحيدوهوم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M