ماء العينين ترد على تصريحات بنشماس.. بأنه يجب محاصرة “الإسلاميين” في المؤسسات والمجالس الدستورية

28 مايو 2018 19:18
بنكيران: بنشماش ماكايحشمش ولا يوقر الملك

هوية بريس – عبد الله المصمودي

كتبت القيادية والبرلمانية عن الحزب الذي يقود الحكومة، حزب العدالة والتنمية، في حسابها على فيسبوك، ردا على الأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش، بعد تصريحاته: “الرئيس الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة مصر على عدم أخذ العبر وتأمل دروس التاريخ.
مصر على إعادة إنتاج نفس الأولويات التي سقطت في كل الامتحانات والتي تمتح من مرجعية أبعد ما تكون عن الديمقراطية والمنافسة الحرة والتداول السلس على السلطة.
يعلن أن أولويته تكمن في التصدي لما سماه “الاسلام السياسي” دون أن يكشف عن المقصود بذلك وهو ما يذكرنا بخطاب تكرر مع هذا الحزب منذ نشأته.
الغريب أن السي بنشماس يقول أنه يجب محاصرة “الاسلاميين” في المؤسسات والمجالس الدستورية المنصوص عليها في الفصول 160 الى 170 من الدستور فضلا عن المجلس الوطني للغات والمجلس الاقتصادي والاجتماعي.
المفروض ان هذه الهيئات التمثيلية في اطار الديمقراطية التشاركية وضعت لضمان التعددية والحوار خاصة وأن بعضها محكوم بمبادئ باريس التي تنص على التعددية الى جانب الاستقلالية،وبذلك يفرض الحد الادنى من الحس الديمقراطي المناداة بتوازن التمثيليات وتعدديتها داخل هذه الهيئات.

أقول للسيد بنشماس بأسف شديد:
لقد كنت زميلا لي في المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي ممثلا للمعارضة في مجلس المستشارين ولم تكن أبدا حاضرا ولم يسمع لك صوت في وقت قضينا فيه الساعات والأيام الطويلة في النقاش والبحث وتدبير الاختلاف في محطتين أساسيتين (إعداد التقرير التحليلي ثم وضع الرؤية الاستراتيجية)وغيرها من المحطات بكثير من الالتزام والحضور الدائم والاسهام الغني تعبيرا عن قناعاتنا وحرصا على اداء أدوارنا خدمة للبلد وقضاياه الحقيقية،ولم نجدك هناك لا لتحاورنا ولا لتترافع ضدنا ولا لتواجهنا.

كنا نظن أن تحولات المجتمع والسياسة ستدفع لإجراء المراجعات اللازمة،غير أن البعض لازال يصر على التشبث بلغة الإقصاء والاستئصال وهو يردد شعارات الديمقراطية متجاهلا ما ينتظره المجتمع من التزام ومصداقية وعمل جاد”.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. سبحان الله كلما أغضب على البيجيدي يكفي أن يظهر علماني متظرف مثل هذا المدعو بنشماس و من على شاكلته حتى أقتنع من جديد أنه اللهم البيجيدي و لا المتطرفين العلمانيين .

  2. قال ربي جل في علاه:” قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدوره أكبر” هولاء هم العلمانيون المنافقون الذين لاهم لهم سوف حرب الاسلام، والاجهاض عليه في هذا البلد.

  3. لاتعيروه اهتماما وإذا تكلم استمعوا له دون أدنى رد ودون النظر إليه حتى مهما هدد وأرعد وأرغى وأزبد كما يفعل أعوان السلطة ثم أمامه افعلوا مافي برنامجكم وفق ماأراده واختاره قراركم.(اللي بغا يهدد خليه يتعب نفسه بالوعيد ثم افعل أمامه بكل هدوء وأريحية ماقررته مصلحتكم).إيلا غي لمغانات راحنا مّاليها وماكانش اللي يقدّ علينا ونقف هنا مابقى كلام لاشرح.

  4. انصحك ان كنت حقاً تحب هذا الوطن وتريد له الخير ان تسارع في محاصرة الفقر والتهميش والهدر المدرسي
    والامساوات بين أبناء الشعب الواحد وان تحاصر التهميش الذي تعاني منه كثير من مناطق المملكة ،ان تحاصر الظلم الذي يعاني منه الكثير في هذا الوطن الحبيب ……..
    والأئمة طويلة ولا تضيع الوقت في القيل والقال .

  5. انا أقول هؤلاء المتعلمنين لا مشروع لديهم لأنهاض المجتمع المغربي ومعالجة مشكلاته والدفع بعجلته نحو التنمية المستدامة والشاملة، وأنى يكون لهؤلاء مشروعا مجتمعيا وهم جماعة من ذوي الاحتياجات الثقافية والعلمية والتدبيرية. هؤلاء ليس لهم من مشروع إلا هدم إسلامية المجتمع المغربي والاجهاز على ما تبقى من الشرع الإسلامي والتسويق للفكر العلماني البائس الفاشل، وتشييت الوحدة الوطنية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M