“ماكرون” يعلن انتهاء الحجر الصحي وعودة فتح المدارس

14 يونيو 2020 20:41

هوية بريس – متابعات

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأحد عن سعادته بما أسماه “أول انتصار” لبلاده على فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقرر ماكرون اليوم البدء بمزيد من رفع القيود التي كانت تفرضها فرنسا لاحتواء فيروس كورونا، معلناً تخفيف إضافي لتدابير الإغلاق يشمل إعادة فتح المقاهي والمطاعم بكامل الطاقة الاستيعابية في منطقة باريس، مشيداً بـ”أول انتصار ضد الفيروس”، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية “أ ف ب”.

وقال ماكرون إن “مكافحة الوباء لم تنته، لكنني سعيد بهذا الانتصار الأول ضد الفيروس”، معلناً أن كامل أراضي فرنسا باتت ضمن التصنيف “الأخضر” وأن إعادة فتح المدارس ستكون إلزامية اعتباراً من 22 يونيو.

وأضاف ماكرون في الخطاب الذي أذاعه التلفزيون “المعركة ضد الفيروس لم تنته… ستبقى التجمعات خاضعة لقيود مشددة”.، بحسب رويترز، بينما نقلت الجزيرة عبر حسابها بموقع تويتر عن ماكرون قوله: اعتباراً من يوم غد ينتهي الحجر الصحي في فرنسا وسيصبح ممكنا التنقل بين الدول الأوروبية وأنه يجب مواصلة الاستعداد لمواجهة خطر تفشي موجة ثانية من فيروس كورونا.

وتسبب فيروس كورونا في وفاة أكثر من 430,289 شخصاً وإصابة نحو 7,8 مليون إنسان في العالم منذ ظهوره في الصين ديسمبر الماضي، وفق حصيلة أنجزتها وكالة فرانس برس الأحد الساعة 11,00 ت غ استناداً إلى مصادر رسمية.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأكثر تضرراً بـ 115578 وفاة بعد تسجيل 542 حالة جديدة مساء اليوم، تليها البرازيل بـ42720 وفاة، ثم المملكة المتحدة (41662) وإيطاليا (34301) وفرنسا (29398).

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بين عشية و ضحاها اختفى كوفيد في فرنسا. سبحانك يا كريم.
    و لكن على الرغم من ” الكذوب و الزفوط ” لعل هذه بشرى سارة للمغاربة أن ربما قد يتبع المغرب مستعمره.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M