ماكين: تهديد بوتين أكبر من تهديد تنظيم الدولة

30 مايو 2017 18:09
ماكين: تهديد بوتين أكبر من تهديد تنظيم الدولة

هوية بريس – وكالات

صرح عضو مجلس الشيوخ الأميركي الجمهوري جون ماكين مساء أمس الاثنين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشكل تهديدا أكبر من تنظيم الدولة الإسلامية على أمن العالم، مقرا من جهة أخرى بأن الرئيس دونالد ترمب يثير “توتره”.
ورأى السناتور الجمهوري الذي يعتبر من أبرز منتقدي ترمب داخل حزبه أن تدخل روسيا المفترض في انتخابات خارج أراضيها يشكل خطرا على الديمقراطية.
وقال ماكين الذي يزور أستراليا في حديث للإذاعة الأسترالية (إي بي سي) إن بوتين هو في اعتقاده “أول التهديدات وأكبرها، ويتقدم على تنظيم الدولة الإسلامية”.
وأضاف “أعتقد أن تنظيم الدولة الإسلامية قادر على فعل أشياء رهيبة.. لكن الروس هم الذين يحاولون وحاولوا نسف أسس الديمقراطية بحد ذاتها، بالسعي إلى تغيير نتيجة انتخابات أميركية”.
ترمب والأمن العالمي
وتابع ماكين المرشح السابق في انتخابات 2008 الرئاسية “ليس لدي أي دليل على أنهم نجحوا، لكنهم حاولوا وما زالوا يحاولون. لقد حاولوا للتو التأثير في نتائج الانتخابات الفرنسية”.
وتأتي تصريحات ماكين بينما تهز البيت الأبيض قضية علاقات ترمب المفترضة بروسيا التي تتهمها وكالات الاستخبارات الأميركية بالسعي لترجيح كفة نتائج الانتخابات لصالح ترمب.
وردا على سؤال حول شعور البعض بالقلق على الأمن العالمي مع تولي ترمب رئاسة أميركا، أكد ماكين أنه يتفهم أسباب ذلك.
وقال “أشعر بتوتر من وقت إلى آخر.. أعتقد فعلا أن الرئيس يثق كثيرا بفريق الأمن القومي. وأعتقد فعلا، أغلب الوقت، أنه يتقبل مشورتهم ونصحهم. لكن هل يسعني التأكيد أنه يفعل كل الوقت؟ لا.. وهذا يزعجني”، حسب “الجزيرة.نت”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M