ماليزيا.. استجواب وزير الداخلية السابق في قضايا فساد

02 يوليو 2018 20:21
"تنمر الأقوياء".. ماليزيا في مأزق بسبب العقوبات الأمريكية على إيران (تقرير)

هوية بريس – وكالات

بدأت هيئة مكافحة الفساد في ماليزيا، اليوم الإثنين، استجواب وزير الداخلية السابق، أحمد زاهد حميدي، في إطار تحقيق موسّع في قضايا فساد وغسيل أموال.

ونقلت أسوشييتد برس عن وسائل إعلام محلية توقعها استجواب “حميدي” بشأن اعتراف له يعود إلى عام 2015، بتلقي رئيس الوزراء السابق، نجيب عبد الرزاق، تبرعات من أمراء سعوديين، بقيمة 700 مليون دولار.

يشار أن “حميدي” شغل منصب نائب رئيس الوزراء (عبد الرزاق)، بعد الاعتراف المشار إليه، إضافة إلى حقيبة الداخلية، التي تولاها منذ عام 2013 وحتى سقوط حزب “المنظمة الوطنية المتحدة للملايو” بالانتخابات الأخيرة، في مايو الماضي.

وأمس الأحد، انتخب الرجل، خلفًا لـ”عبد الرزاق” في رئاسة الحزب الحاكم السابق، الذي قاد البلاد منذ استقلالها، عام 1957، حتى خسارته بشكل مدوٍّ أمام تحالف الزعيم الأسبق-الجديد، مهاتير محمد.

وفي تصريح، يوم الجمعة الماضي، أعرب “محمد” عن اعتقاده بقرب مثول سلفه للمحاكمة، في إطار قضية اختلاس نحو 4.5 مليار دولار من صندوق التنمية القومي (1 إم. دي. بي)، خلال السنوات الماضية.

وفتح تحقيق في القضية إثر تولي الحكومة الجديدة مهامها، ومنع في إطارها “عبد الرزاق” من السفر، وصودرت ممتلكات تعود له، تقدر قيمتها بـ273 مليون دولار، إضافة إلى إجراءات أخرى عديدة في السياق ذاته، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M