ما الذي تراهن عليه إسبانيا في محادثاتها المرتقبة مع المغرب؟

21 مايو 2022 16:31

هوية بريس- متابعة

أفادت صحيفة “الإسبانيول” أن “المغرب سيطرح على طاولة المحادثات، النقطة السابعة التي صدرت في البيان المشترك بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة بيدرو سانشيز، المتمثلة في إدارة المجال الجوي للصحراء المغربية”.

وزادت الصحيفة الإسبانية أن “إسبانيا ستعرض خلال الاجتماع الأول الذي سيعقد يونيو المقبل في مدريد، استثمار شركات طاقة ريحية إسبانية في الصحراء المغربية، وذلك في إطار تطبيق الإشادة بمقترح المغرب على أرض الواقع وربطها بالمجال الاقتصادي”.

وتابع ذات المصدر أن “المغرب سيتيح للاتحاد الإسباني لمنظمات الأعمال (CEOE) الاستفادة من أكبر منطقة صناعية في الداخلة كنقطة انطلاق للتصدير إلى إفريقيا، مما سيسمح للمنتجات الإسبانية بدخول القارة بأكملها دون مشاكل وتعزيز القدرات الاقتصادية من إسبانيا”.

وسجلت ذات الصحيفة، وفق ما أوردته جريدة “فبراير” الإلكترونية، أن “هذه الخطوة هي جزء من سلسلة مشاريع اقتصادية بين البلدين، الهدف منها خلق شراكة دولية لأفريقيا، مع حلفاء الولايات المتحدة، لمواجهة توسع روسيا والصين”.

وأردفت أن “الشركات الإسبانية ستستفيد من امتيازات استغلال الصيد، وصناعات التعليب، والاستفادة من المزارع السمكية، والحصول على المعادن والاستفادة من التنقيب عن المحروقات في أقاليم وسواحل الصحراء المغربية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M