مباحثات بين رئيس مجلس المستشارين وسفيرة الاتحاد الأوروبي..

09 أبريل 2022 13:59

هوية بريس- متابعة

أفاد بلاغ لمجلس المستسارين أن “رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، أجرى، أول أمس الخميس بالرباط، مباحثات مع باتريسيا يوميات كوساك، سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، همت سبل الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات ولاسيما ذات الصلة بالعمل البرلماني”.

وزاد البلاغ، الصادر يوم أمس الجمعة، أن “الجانبين ثمنا خلال هذا اللقاء المستوى المتميز للعلاقات الاستراتيجية متعددة الأبعاد التي تجمع بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي في إطار الشراكة الأوروبية المغربية من أجل الازدهار المشترك”.

وأردف بلاغ مجلس المستشارين أن “ميارة أكد بهذه المناسبة، على الدور الذي يضطلع به مجلس المستشارين بحكم تركيبته المتنوعة في تعزيز الحوار بين المغرب والاتحاد الأوروبي، على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، من خلال عمل اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب الاتحاد الأوروي الذي يروم مواكبة التعاون الحكومي بين الجانبين، وعبر احتضان منتديات ونقاشات حول مواضيع ذات طابع اجتماعي،اقتصادي، مهني ومجالي”.

كما أكد “ضرورة توسيع مجالات هذه الشراكة لتستجيب للمتغيرات الجيوسياسية الإقليمية والدولية وللتداعيات التي فرضتها جائحة كوفيد19”. يفيد البلاغ المذكور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M