مبادرة مايكروسوفت “من أجل إفريقيا”: “المغرب مقبل على انتعاش كبير للشركات الناشئة”

17 أكتوبر 2018 15:38
مايكروسوفت تتهم قراصنة من كوريا الشمالية بسرقة معلومات خطيرة

هوية بريس – و م ع

يقام مؤتمر “ديمو أفريقيا” السنوي المخصص للشركات الناشئة للمرة الأولى في المغرب هذا العام، وللعام السادس على التوالي، ستكون ميكروسوفت عبر مبادرتها “من أجل إفريقيا” (4 Afrika) راعيا رئيسيا لهذا الحدث الذي يوفر منصة لنحو 30 شركة ناشئة من القارة لاستعراض أعمالها.

وخلال التحضيرات للمؤتمر، شاركت مايكروسوفت، عبر مبادرة (4 Afrika)، في استضافة جلسة إحاطة إعلامية في مكتبها بالدار البيضاء اليوم الأربعاء 17 أكتوبر الجاري. وتناولت المناقشات منظومة الشركات الناشئة المحلية مع التعمق في الفرص والتحديات والإمكانيات المتاحة لدعم رؤية المغرب 2020 بأن تصبح المركز الرقمي الرائد في إفريقيا الناطقة بالفرنسية.

وشارك في الجلسة كل من طارق هلالي، مسؤول التواصل مع الشركات الناشئة في إفريقيا، مبادرة مايكروسوفت “من أجل إفريقيا”، ولمياء بن مخلوف من شركة تكنوبارك، ومهدي علوي من لافاكتوري، واثنين من الشركات المحلية الناشئة هما “ميناكليك إس إيه” و”أومني أب” اللتين تستفيدان من الدعم التقني و المالي الذي توفره مبادرة ( (4 Afrikaفي تنمية مشاريعهما.

وقال طارق هلالي حول هذا الموضوع: “إن التعاون مع الجهات الفاعلة المناسبة هو من أفضل الطرق لخلق بيئة ملائمة للشركات الناشئة, ومن خلال تجميع الموارد والعروض والخبرات، سوف نترك بصمة أكبر وأكثر استدامة على عدد من الشركات الناشئة. ويسعدنا أن نتعاون بشكل مباشر مع الشركات الناشئة المحلية مثل ميناكليك اس ايه وأومني أب، لتمكينها من الارتقاء بمشاريعها إلى مستويات جيدة. نعتقد أن المغرب يعتبر مركزا هاما للابتكار وازدهار الشركات الناشئة، ونحن مستعدون للمساهمة وتسريع هذا الأمر ودعم رؤية البلاد في تطوير المهارات الرقمية وخلق بيئة أعمال عالية الأداء في مجال تكنلوجيا المعلومات”.

كما تدعم مبادرة (4 Afrika) من مايكروسوفت أيضا كل من تكنوبارك ولافاكتوري من خلال مجموعة متنوعة من البرامج، ومنذ 2017، ساهمت شركة التكنلوجيا العملاقة في الوصول إلى التمويل والتكنلوجيا والأسواق والمهارات والمعلومات لشبكة تكتوبارك المكونة من أكثر من 250 شركة محلية ناشئة.

وخلال العام الماضي، عمل موظفون من برنامج MySkills4Afrika التطوعي مع مجتمعات تكنوبارك ولافاكتوري لتوفير الدعم والتدريب وورش العمل حول تكنلوجيا الجيل المقبل بما في ذلك، هندسة المعلومات وتعلم الآلة والسحابة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M