مثير.. “الصباح” تطالب المرأة بالتخلص من قبضة الدين لأنه يمنعها من “عرض مفاتنها” و”ممارسة الجنس”

26 سبتمبر 2019 10:44

هوية بريس – نبيل غزال

خصصت يومية “الصباح” في عددها ليوم الخميس 26 شتنبر 2019 ورقة لموضوع “الحريات الجنسية”، وتحت عنوان “حرية الجسد.. دعوا الحب يتنفس“، طالبت اليومية:

– بحرية الحب/الجنس دون تبعات اجتماعية أو دينية..

– ورفعِ التجريم عن “العلاقات الرضائية”..

– و”وقف توزيع صكوك العفة والأوصاف البالية الجارحة من قبيل (بنت دارهم.. غزبة) التي تطلق على المرأة دون الرجل”..

– وبتحرير الأجساد من قبضة القوانين والأعراف والدين..

إلى هذه الحدود فيومية الصباح وفيّة لخطها التحريري المعروف لدى جلِّ المتتبعين، لكن الخطير في الأمر هو اتهامها المباشر للدين الإسلامي بازدراء المرأة ووضعها في إطار يفرض عليها الحشمة والعفة يهين كرامتها.

وكتبت “الصباح” بالحرف “ليست عادات وتقاليد المجتمع وحدها التي تعاقب المرأة على ممارسة حقها في الحب والجنس، وتسلبها حق التصرف في جسدها، بل للدين كذلك نصيب من خلال الصورة التي رسمها للمرأة والحدود التي وضعها لها، ونمط العيش والقيم الذي خصه بها، إذ تولد المرأة في المغرب والمجتمعات الإسلامية عموما، وقد رسم لها سلفا المسار الذي ستسير فيه، والحواجز التي لا يمكن أن تقفز عليها، فإذا كانت تبتغي مرضات الله والأسرة والمجتمع، فوجب عليها أن تأخذ مسار المرأة “المؤدبة” العفيفة، التي لا تتحدث عن الجنس ولا تنطق الكلام “الفاجر”، وتغطي جسدها، وتكون زاهدة في الحياة، ولا تعتني بجمالها ومفاتنها، وتحرم نفسها من ممارسة الجنس مثل راهبات الكنيسة، وأما إذا وسوس لها “شيطانها”، وأرادت أن تخرج عن المسار، وتعبر عن شخصيتها، وتفك ارتباطها بالرجل، وتضع حدا لوصاية الرجل، فسيكون عليها أن تتجند، وتستعد نفسيا وماليا وجسديا لمواجهة مجتمع برمته سيعمل بكل ما أوتي من جهد، لكسر شوكتها”.

طبعا كلنا نعلم أن المرأة المسلمة غير محرومة من ممارسة الجنس مثل “راهبات الكنيسة”، وإنما هي مأمورة بعدم تصريف الشهوة الجنسية خارج إطار الزواج، أي ممنوعة من الزنا والسحاق، وهذا ما أزعج كثيرا “الصباح”، التي اعتبرت أحكام الشرع الحكيم وحدوده التي تطالب المرأة بالعفة والحشمة والوقار قيودا تكتم أنفاسها وتمنعها من الحب/الجنس!

لقد بلغت الجرأة بهذا المنبر أن بات يهاجم أحكاما في القرآن الكريم والسنة المطهرة بشكل مباشر وعلني، لا لشيء سوى لأنه يقدس “الأعضاء التناسلية” ويقدمها على ما سواها، من أجل ذلك فهو “يناضل” بشراسة من أجل تمتيع المواطنين بحرية ما تحت الحزام، أم ما فوقه فدونك خرط القتاد.

نظرة الإسلام لتصريف الشهوة وتكريم المرأة أسمى بكثير من أن يدركهما متعصب متكلّس الفكر، أعماه الحقد الأيديولوجي وانساق وراء داعي الغريزة وصوت الهوى، فهو بحاجة قبل  الدخول في أي نقاش إلى كسر أغلال العقل لينطلق ويحلل، وإزالة الغشاوة عن عينيه ليرى الأمور كما هي لا كما يحب هو أن يراها.

تجدر الإشارة إلى أن يومية “الصباح” أثارت حفيظة المتابعين خلال شهر رمضان، بسبب نشرها لمقال بعنوان “صلاة التراويح.. هي فوضى” هاجمت فيه الصلاة والمصلين، وقد عبر المعلقون على مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم البات للخط التحرير الذي تتبناه اليومية إزاء الدين خاصة والشعائر الدينية عموما.

 

آخر اﻷخبار
7 تعليقات
  1. نقول لهؤلاء الكلاب الظالة أن يكفوا عن ازدراء ديننا الحنيف وأن يدعوا هذا المجتمع الإسلامي وشأنه، أما مكبوتاتهم وأفكارهم الوسخة فليذهبوا بها إلى مزابل الغرب حيث أتوا بها، ومن كانوا يريد أخته وأمه وزوجته أن يفعل بها فذاك شأنه.
    وأقول أيضا للقائمين على هذا الشعب، أليس هذا إرهابا أليس جريمة حتى ندع الدييائثة يعبثون في أخلاق مجتمعنا الإسلامي.
    إنكم بسكوتكم تصنعون شباب ذوو أفكار متطرفة تكون لغما يأتي على الأخضر واليابس.
    أقول لهم أيضا إنكم تتتبعون خلايا نائمة ممن تصفونهم بالخلايا الإرهابية، أليس من المفروض تتبع هذه الخلايا المستيقضة أولا؟
    أم أن شعار محاربة الغرب والتطرف فقط لنيل رضا الغرب.

    8
    2
  2. أين هو وزير الإعلام من كل هذا ثم أولم يكفي هؤلاء ما وصلنا إليه من انتشار الزنى و أولاد الزنى و الاباحية و التبرج وقتل قيم العفة و الغيرة
    أولم يكفي هؤلاء ما وصلنا إليه من انحدار أخلاقي وجرائم قتل و نهب و اغتصاب فماذا يريدون بعد؟
    ثم أوليس في هذا الوطن علماء و وعاظ يدقون ناقوس الخطر
    في الأخير أدعوا الله تعالى العافية في الدين و العرض و الأمن لكل الشعب المغربي و لسائر المسلمين

    8
    1
  3. لقد وصلت بهم الوقاحة لحد تسفيه الدين الإسلامي ؛ وهم لا يعلمون شيئا عن الإسلام .
    فأين القيمون على الدين ؟؟؟؟
    أين المجلس العلمي الأعلى ؟ أين الهيئة العلمية للإفتاء ؟
    أين وزارة الأوقاف ؟ أين …
    لك الله يا وطني

    4
    1
  4. تعيااااا الصباح ما تهاجم ف الاسلام .. غا تمشي الصباح وتجي العشية ويجي المساء.. والاسلام باق لا يزعزعه مهاجم مهما كان.. لن تجني الصباح ومثيلاتها شيئا ههههه

    4
    1
  5. حسبنا الله و نعم الوكيل ، لكي إخواني المومنين اللدين لهم غيرة على ديننا الحنيف ان يقوموا بمقاطعة هاته الجريدة الوقحة حتى ترجع الى جادّة الصواب وتعرف ان من تخاطبهم هم مسلمين حتى النخاع

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M