مثير.. تاجر يمنع المحجبات من دخول محله بمدينة “نيس” الفرنسية

01 نوفمبر 2020 18:13

هوية بريس – متابعات

وضع تاجر بمدينة “نيس” الفرنسية لوحة منع بموجبها دخول المرأة المحجة إلى محله.

وكتب مدير المتجر، على لافتة نُشرت عند مدخل المحل ساعات قليلة بعد هجوم نيس، تم تصويرها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي: ”اعتبارًا من هذا اليوم ، لن يُسمح لأي محجبة بدخول المتجر”.

وأثار الملصق ردود فعل عديدة. وتم نقل صورة هذا الملصق عدة مرات على الشبكات الاجتماعية. ودعا مستخدمو الإنترنت للاتصال بصاحب المحل. كما تمت صياغة دعوات للتظاهر أمام المتجر.

وفتح مكتب المدعي العام في نيم تحقيقاً بشأن الرفض غير القانوني للبيع والتمييز. بعد أن وضع تاجر على واجهة متجر تابع لمجموعة كازينو ملصقا يعلن منع دخول المحجبات، كما يجري التحقيق في التهديدات التي تلقاها التاجر.

وقال المدعي العام في نيم، إن أجواء التوتر دفعت النيابة إلى فتح تحقيقات في التهديدات العديدة المزعومة التي تلقاها التاجر، الذي تم تحطيم نوافذ متجره صباح يوم الجمعة.

ومن جهتها قالت مجموعة ”Casino”، إنها لا تتسامح كازينو مع مثل هذه التعليقات، وتدين بشدة هذا العمل الذي يتعارض مع قيمها، مؤكدة أنه تم اتخاذ عدة إجراء ات بهذا الشأن، إذ تم الاتصال بصاحب المتجر “للسحب الفوري للملصق والمنشورات على الشبكات الاجتماعية. كما تم إغلاق المتجر. وكل المتابعة التي يجب اتخاذها في هذه القضية، سواء من الناحية القانونية أو التجارية، جارية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M