مثير.. جمعية مغربية “جنسانية” تطالب بإلغاء شهادة العذرية!!

19 فبراير 2018 18:22
مثير.. جمعية مغربية "جنسانية" تطالب بإلغاء شهادة العذرية!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

بعد تصريح وزير العدل محمد أوجار بأن ممارسة الزنا (العلاقات الجنسية الرضائية) دون عنف، يدخل في إطار الحرية الفردية وهو أمر لا يعني المجتمع، وهو التصريح الذي جاء من وزير، لكن سبقته العديد من المطالبات العلمانية بتحرير العلاقات الجنسية وإلغاء قوانين تجريمها.

اليوم وفي سابقة نوعها، تستعد “الجمعية المغربية للعلوم الجنسية”، لتقديم مقترح لوزارة الصحة من أجل إلغاء منح شهادة العذرية للفتيات المقبلات على الزواج.

وأكدت الجمعية ذاتها حسب موقع “آش كاين”، أنها بصدد إعداد مشروع قانون ستقدمه قريباً إلى وزارة الصحة ومجلس النواب، يقضي بإلغاء الشهادة المذكورة، على أن يتم اعتمادها فقط من طرف الطب الشرعي، في قضايا أخرى مثل الإغتصاب والإعتداءات الجنسية.

الجمعية، التي تضم عددا من الأطباء والمتخصصين في العلوم الجنسية، ترى أن قضية العذرية هي شأن خاص بالمرأة وزوجها، ولا يجب لأطراف أخرى التدخل فيه، وأن مسألة البكارة أصبحت دون أي معنى خاصة مع انتشار عمليات ترميمها والتي يباشرها عدد من أطباء التجميع في العديد من المدن المغربية.

هذه الدعاوى وإن كان فيها حق، فهي تأتي في إطار مشاريع علمنة المجتمع، والتطبيع مع مفاهيم الحريات الفردية التي ترفض أي تأطير ديني أو شرعي للممارسات والسلوكيات الفردية، فتجعل الدين شأنا فرديا يحق لأي أحد التخلي عليه أو التنكر لأحكامه، كما تدعو لتحييد الدين أو أحكامه عن تأطير الشأن العام، وفصل الدين عن الدولة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هؤلاء المجرمين المنافقين يفسدون الدين و الدنيا خطوة بخطوة مثل المرض الخبيث ينتشر في الجسم فيضعفه. ولكن هيهات مر في التاريخ أخبث منكم. فبقي الإسلام. وذهبوا هم إلى مزبلة التاريخ.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M