مثير.. حركة “مالي” تجمع أموالا مشبوهة من فرنسا لتشجيع النساء على الإجهاض!

12 نوفمبر 2020 19:51
دعاة الحريات الفردية

هوية بريس – متابعات

تجري مصالح بوزارة الداخلية تحرياتها حول تبرعات غير قانونية أطلقتها “الحركة البديلة من أجل الحربيات الفردية” المعروفة اختصارا بـ”مالي”، في الآونة الأخيرة، لجمع أموال وتهريب أدوية ومساعدة الراغبات في الإجهاض.

وقال مصدر مطلع، إن أجهزة إدارية توصلت بمعلومات وصفتها بالدقيقة عن هبات مجهولة المصدر لتمويل أنشطة الحركة في المغرب، يستقر أصحابها في فرنسا، بهدف تمويل عدد من الأنشطة، واقتناء أدوية تستعمل في الإجهاض، رغم أن القانون يجرمه ولا يسمح به إلا في حالة تهديد الحمل حياة وصحة الأم بإذن من الزوج أو بشهادة مكتوبة من الطبيب الرئيس للعمالة أو الإقليم.

وفق “الصباح” أوضح المصدر نفسه، أن متعاطفين مع الحركة تلقوا، في الآونة الأخيرة، اتصالات هاتفية من مسؤولة في الجمعية بفرنسا تحثهم على جمع مبالغ مالية لمساعدة الراغبات في الإجهاض، التي تصفه ب “الأمن حماية لصحتهن”!

يذكر أن حملات أمنية قادت، في الآونة الأخيرة، إلى تفكيك شبكات الإجهاض السري، كما اعتقلت شبكات تسوق منتجات للإجهاض في مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرض خدماتها بعيدا عن المستشفيات والصيدليات، حول كيفية التخلص من الأجنة دون اللجوء إلى الأطباء والمختصين، ومعالجة التداعيات الصحية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M