مثير.. “رفيقي” يدافع عن خطاب “ماكرون” ويتهم المسلمين بالأزمة!

09 أكتوبر 2020 09:30
بالفيديو.. بعد مطالبته بتغيير نظام الإرث.. رفيقي يدعي مفهوما جديدا للزواج يتوافق والتراضي في الزنا

هوية بريس – عابد عبد المنعم

اعتبر محمد عبد الوهاب رفيقي أن التفاعل مع خطاب الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، الذي اتهم فيه الإسلام أنه يعيش أزمة في كل مكان في العالم، اتسم بكثير من الشعبوية وردود الأفعال المبنية على أن “هذا مستعمر سابق يتحدث عن ديننا”.

وأضاف رفيقي أن ماكرون قد تكون خانته العبارة حين تحدث عن الإسلام، لكنه من المؤكد أن هناك أزمة عند المسلمين. ليعقب بعد ذلك بأن ماكرون محق في مواجهة ما يهدد فرنسا من تطرف وإرهاب ونمو ديموغرافي للمسلمين.

وحاول رفيقي الدفاع عن موقف ماكرون بكونه لم يقصد الدين الإسلامي في تصريحه وإنما جماعات الإسلام السياسي التي لم تندمج في المجتمع الفرنسي، كما دافع رفيقي عن قرار ماكرون بإشراف فرنسا على المساجد ودور العبادة ومنع استقدام الأئمة من المغرب وغيره من الدول الأخرى.

هذا وتفاعل معلقون مع تصريح رفيقي واعتبروه مستفزا وغير مستبعد من شخص يحب الركوب على أي حدث ليلفت الانتباه.

ومن ضمن التعليقات التي وردت في هذا السياق:

-يظهر أن ماكرون يفهم الاسلام أفضل من هذا المتحدث، ماكرون يعرف أن الإسلام دين ودولة ولا يمكن الفصل بينهما، لهذا هو كان واضحا في قوله عن الاسلام. محاولة علمنة الاسلام في توجيه الخطاب نحو الاسلام السياسي فاشلة لان الاسلام نظام حياة والسياسة جزء من الحياة. اعتقد أن هذا المتحدث فاقد للبوصلة.

-أراك خارج النص لا يصح لك أن تتكلم في واقع المسلمين في أوروبا أو فرنسا لأنك خارج فرنسا سير تلعب أرفيقي أنت تكذب على نفسك وعلى الأغبياء إذ تقول أن ماكرو لا يعنيه الإساءة الى الاسلام… أنا عشت في فرنسا سنين عددا وأنت مازال دري وأعرف من هي فرنسا رأي العين… وماكرون أولدي لم تخنه العبارة بل هي موزونة بميزان الذهب ومن أجل ذلك جيء به وكان نكرة في السياسيين جيء به جاهلا ليقولوا عبره مايريدون أقصد مدبري أمر فرنسا الذين لا نراهم…

-يا قومنا مكرون تهجم على الإسلام وليس على المنتمين إليه، يا رفيقي ذاك الذي إنقلب 90 درجة مكرون لم يذكر ما ذكرته أنت ولذا عليك أن تعلنها صراحة كما يفعل أستاذك وإمامك الجديد احمد عصيد حتى يعرفك الناس من أنت ولا عيب في ذلك.

-الله إعطينا وجهك !! المسلم مفروض عليه إتماشا مع العلمانية في فرنسا !! و العلماني مفروض عليه ينشر الفكر العلماني فالدول المسلمة ..الاول حريته مقيدة بقانون الدولة لي عايش فيها، والثاني هو حر إعيش ويدوي ويقول لي بغا فدولة إسلامية…

تجدر الإشارة إلى أن عددا من الشخصيات والمؤسسات العلمية في العالم الإسلامي ردت على تصريح ماكرون ووصفته بالعدائي وغير المسؤول.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. هذا السخط اصيب بشيء اسمه العداوة لكل ما له علاقة بالاسلام, لا شك ان هذا العفن احسن اعداده ليطل بقرنه الشيطاني عندما يجد مناسبة لذلك

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M