مثير.. “لوموند” الفرنسية تكشف أن “خيانة زوجية” وراء إطلاق النار على قس بليون وحادث “أفينيون” اقترفه “يميني متطرف”!

09 نوفمبر 2020 15:50

هوية بريس – متابعات

كشفت صحيفة “لوموند” الفرنسية مفاجأة بشأن الرجل الذي كان يهدد المارة في أحد شوارع مدينة أفينيون الفرنسية، وأردته الشرطة قتيلا، صباح الخميس 29 أكتوبر 2020.

وقتلت قوات الأمن الفرنسية بالرصاص رجلا هدد المارة بسكين كبير في المدينة الواقعة جنوبي فرنسا، في ثاني هجوم من نوعه بالبلاد خلال ساعات.

وقبله بنحو ساعة، خلف هجوم في كنيسة بمدينة نيس (جنوب شرق) مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين. وذهبت الترجيحات آنذاك إلى أن ما وقع في أفينيون له علاقة بحادثة نيس، إلا أن “لوموند” كشفت غير ذلك.

وقالت الصحيفة الفرنسية الشهيرة إن الرجل الذي قتلته الشرطة وكان يهدد المارة “ينتمي لليمين المتطرف، وكان يخطط لمهاجمة المسلمين”.

وذكرت: “كان الرجل ينتمي لمجموعة “Génération identitaire” (الحفاظ على الهوية) اليمينية المتطرفة، وكان يهدد بمهاجمة تاجر من أصل مغاربي”.

وأشارت”لوموند” إلى أن القتيل كان يبلغ من العمر 33 عاما وكان يعاني من اضطرابات نفسية.

من جهته، نقل موقع قناة “سي نيوز” الفرنسية عن النيابة العامة قولها “غيرنا مسار التحقيق وانحرفنا عن فرضية الإسلام.. الرجل كان يخضع لمتابعة نفسية وسبق له أن أدلى بملاحظات غير متماسكة”.

كما كشفت النيابة الفرنسية أن الهجوم على قس أرثوذكسي وإطلاق النار عليه أمام كنيسته في مدينة ليون قبل أسبوع، كان بسبب الخلاف حول علاقة غرامية بسيدة بين القس والمتهم، ولم يكن عملا إرهابيا.

وذكر مكتب المدعي العام في بيان رسمي السبت الماضي، أن مشتبها به من أصول جورجية، يبلغ من العمر أربعين عاما، قد الجمعة، واعترف بأنه أطلق النار على القس بسبب علاقته بصديقته.

وتحدث القس، نيكولاوس كاكافيلاكيس، إلى الشرطة بعد أن استفاق من غيبوبة، وذكر تفاصيل عن الحادث، مما ساعد في اعتقال المشتبه به.

وكان المتهم قد أطلق من بندقية عيارات نارية على القس أمام كنيسته، بعد يومين من هجوم إرهابي على كنيسة في نيس، جنوبي فرنسا، مما أثار مخاوف لفترة وجيزة من أنه كان ضحية لهجوم آخر من هذا القبيل، قبل أن يقول المحققون إنهم يتعاملون مع القضية على أنها قضية جنائية.

وبحسب صحيفة لوباريزيان، فإن المتهم اكتشف وجود علاقة غرامية بين صديقته وبين القس فقرر الانتقام منه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M