مجلس الدار البيضاء يعلن عن خدمات إيواء وذبح أضحية العيد مقابل هذا الثمن

06 أغسطس 2019 11:02
موعد عيد الأضحى.. 17 دولة عربية تتفق و3 تختلف (تقرير)

هوية بريس – متابعات

من خلال بلاغ له أعلن مجلس الدار البيضاء، عن طريق شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للخدمات”، أنه سيوفر لساكنة العاصمة الاقتصادية خدمة ذبح أضحية العيد بمجازر العاصمة الاقتصادية.

وأوضحت الشركة، أن هذه الخدمة التي تأتي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تندرج في إطار السلامة الصحية ومراعاة البعد الاجتماعي والبيئي للمدينة.

ووفق موقع حزب العدالة والتنمية فقد أكد عبد الكريم الهويشري، نائب عمدة الدار البيضاء أنه سيتم إيواء 350 رأس من الغنم، وذلك حسب الطاقة الاستيعابية لمجازر سيدي عثمان، يومين قبل العيد، مقابل أداء 24 درهما لليلة الواحدة، مع احتساب الرسوم.

وبخصوص عملية الذبح في مجازر الدار البيضاء، ذكر البلاغ أن المجلس سيوفر هذه الخدمة مقابل أداء مبلغ 240 درهما، مع احتساب الرسوم. وحسب المصدر نفسه، فسيتم في البداية ذبح الخرفان والماعز فقط، لكن ممكن في السنة المقبلة أن يتم ذبح الأبقار، وذلك حسب طلب المواطنين.

وكان مجلس مدينة الدار البيضاء، قد صادق في دورة فبراير من السنة الماضية، على الملحق التعديلي للاتفاقية المبرمة بين الجماعة وبين شركة الدار البيضاء للخدمات لتدبير المجازر، التي همت توسيع خدماتها لتشمل أنشطة أخرى مرتبطة بعملية الذبح، ومنها ما يتعلق بعيد الأضحى.

وضمن هذه الاتفاقية، جرى تحديد أثمنة جديدة تهم سلخ رؤوس البقر مقابل 6 دراهم، ومبيت البهائم بالحظيرة بمناسبة العيد مقابل 20 درهما، وذبح أضحية العيد مقابل 300 درهم، والتقطيع الثانوي للحم 0.75 درهما للكيلوغرام، وإعداد جميع أنواع النقانق مقابل 11 درهما للكيلوغرام، وتطهير الذبيحة مقابل 700 درهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M