مجلس جهة طنجة يرصد 100 مليون درهم لمواجهة “كورونا”

07 سبتمبر 2020 21:54

هوية بريس – متابعات

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال دورته الاستثنائية المنعقدة اليوم الاثنين  بطنجة، على ملحق تعديلي لاتفاقية تجويد العرض الصحي، هي اتفاقية شراكة تربط المجلس والمديرية الجهوية للصحة .

وحسب مجلس الجهة، تهدف هذه الاتفاقية، التي تغطي الفترة الممتدة ما بين 2020 و 2021، إلى تجويد العرض الصحي بالجهة، من خلال  أساسا تعزيز المستشفيات الإقليمية بمختبرات الكشف عن فيروس كورونا المستجد المسبب لوباء “كوفيد -19” وكل ما يرتبط بمواجهة الفيروس.

وحسب الانفاقية، يلتزم مجلس الجهة في هذا الإطار، بتعبئة غلاف مالي قيمته 100 مليون درهم على مدى سنتين لتلبية الحاجيات المعبر عنها في الاتفاقية التي عهد بتنفيذها لوكالة تنمية أقاليم الشمال.

وأكد مجلس الجهة أن الاتفاقية تهدف إلى تقوية البنيات التحتية الطبية بمختلف عمالات وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، عبر تعزيز المستشفيات بالتجهيزات الطبية ودعم مراكز تحاقن الدم.

من جانبها، تلتزم المديرية الجهوية للصحة، بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية داخل جميع البنيات الاستشفائية المخصصة لاستقبال مرضى “كوفيد-19” بتراب الجهة، وتعزيز الأطقم الطبية وشبه الطبية، إضافة إلى تتبع ومواكبة انجاز المشروع بتنسيق مع باقي الشركاء ، والسهر على التشغيل الأمثل للتجهيزات والمعدات الطبية وكذا صيانتها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M