“مجموعة العمل” تدين منع المتعبدات والمتعبدين من أداء صلواتهم بالمسجد الأقصى

03 أبريل 2023 11:50

هوية بريس- متابعة

أصدرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بيانا “تجدد فيه إدانتها بأشد عبارات الإدانة لقتل ومنع المتعبدات والمتعبدين بالمسجد الأقصى في هذا الشهر الفضيل”.

وجاء في البيان أنه “منذ حلول شهر رمضان الكريم وسلطات الاحتلال الصهيوني ما تنفك عن ممارسات تنكيلها بالشعب الفلسطيني قتلا واعتداءات وانتهاكات للمقدسات ومنع المتعبدات والمتعبدين من ممارسات شعائرهم وصلواتهم في المسجد الأقصى المبارك”.

وأضاف ذات المصدر: “وستبقى جريمة إعدام الطبيب الشاب؛ الشهيد محمد خالد العصيبي، الذي حاول حماية متعبدة من اعتداء الشرطة العنصرية لمنعها من الصلاة بالمسجد الأقصى، واقعة تستصرخ الضمير الإنساني وتسائل المواثيق الدولية وتمتحن مصداقيتها وتعري المطبعين وخطابهم المتواطيء مع المحتل”.

وأكدت المجموعة أن “طرد ومنع المعتكفين بالمسجد الأقصى من عبادة الله والتنكيل بهم من قبل الشرطة العنصرية في القدس المحتلة، بقدر ما يكشف عن فاشية كيان الاحتلال الصهيوني بقدر ما يفضح تواطؤ المطبعين من الحكام العرب وتحملهم للمسؤولية”.

كما عبرت المجموعة عن “غضبها الشديد مما يجري من إعدامات ومنع المسلمين والمسلمات من ممارسات شعائرهم وصلواتهم بالمسجد الأقصى ومن التضييقات على حرية المعتقد للمتعبدات والمتعبدين المسيحيين بالقدس الشريف”.

واعتبر أصحاب البيان “المطبعين شركاء في جرائم كيان الاحتلال باعتبار التطبيع معه تزكية لهذه الجرائم وتشجيع لها”، كما اعتبرت “الصمت عن ممارسات الحكومة الفاشية في تل أبيب تفريطا في حماية المقدسات وتخليا عن واجب الدفاع والذود عن الأمن الروحي للمؤمنين والمؤمنات”.

وجاء في البيان أيضا: “هذا وتهيب المجموعة بكل الحرائر والأحرار بمواصلة الحذر واليقظة اللازمين إزاء ما يحدث بمسرى رسولنا الكريم وبعموم فلسطين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M