مجموعة العمل من أجل فلسطين تتشبث بتنظيم مسيرة الأحد المقبل الداعمة لفلسطين

20 مايو 2021 12:24

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

أعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطين تشبثها بتنظيم المسيرة الوطنية التضامنية مع الشعب الفلسطيني، الأحد المقبل، ودعت السلطات إلى مراجعة قرار المنع، الذي أصدرته، أمس الأربعاء.

وقالت المجموعة في تصريح صحفي لها، صباح اليوم الخميس، “نعلن رفضنا الشديد لمنطق السلطوية في منع، وكبت حق الشعب المغربي في التعبير بالتظاهر عن تضامنه مع شعب فلسطين، وتبنيه لخيار المقاومة الشاملة، ورفضه لكل أشكال التطبيع والهرولة”.

وأضاف التصريح الصحفي الذي توصل موقع “هوية بريس” بنظيره، أن قرار المنع، الذي توصلت به المجموعة يشكل “انتكاسة وسقطة كبيرة للسلطات العمومية وانكشافا لتهافت سقفها السياسي الذي فوت على نفسه فرصة قوية لاستعادة شيء من الكرامة الوطنية التي تم هدرها بمداد التوقيع على اتفاق الشؤم التطبيعي باسم قضية الصحراء الوطنية الأولى”.

وشددت المجموعة على تشبثها ب”الحق في تنظيم المسيرة وتدعو السلطات العمومية إلى مراجعة قرار المنع غير المقبول لمسيرة الاحد 23 ماي 2021، والانتصار لنداء العقل والضمير والوجدان الشعبي والانساني لتفويت الفرصة على من يراهنون على المزيد من قرصنة القرار المركزي و تصوير المغرب وكأنه صار ملحقة أمريكية أو جنة تطبيعية للصهاينة”.

وسجل المصدر ذاته، أن المغرب يتقلد مسؤوليات جسام في لجنة القدس وفي المنتظم الدولي تملي عليه “حتمية الرقي بالموقف الرسمي والشعبي معا نحو ما تقتضيه تلك المسؤوليات من الوفاء لفلسطين بنفس القدر الذي يكون فيه الوفاء للوطن و قضاياه”، مؤكدا أن المغرب “لا يمكن أن يبقى خارج تفاعل شعوب الأمة و الانسانية إزاء ما يجري من مجازر وحشية همجية يقود ركبها كيان صهيون بقيادته الارهابية العنصرية”.

كما عبرت المجموعة عن تمسكها المستمر في “النضال المدني المسؤول والطويل الأمد الذي يزاوج بين النضالية الميدانية الصامدة والحكمة الوطنية بعيدة المدى بما يجعلها تعلن رفضها لقرار السلطات في نفس الوقت الذي تنضبط فيه لمسؤولياتها القانونية ذات العلاقة بالعمل على تأطير المواطنين قبل و خلال و بعد موعد المسيرة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M