محاولة سرقة هوليودية للسطو على نحو 318 مليون دولار

05 أكتوبر 2017 09:37
تعرف على أكثر الدول ثراء في العالم

هوية بريس-متابعة

ألقت الشرطة البرازيلية القبض على أفراد عصابة كانت تخطط للاستيلاء على نحو مليار ريال برازيلي (318 مليون دولار)، وذلك من خلال الوصول إلى خزينة أحد المصارف بمدينة ساوباولو عن طريق حفر نفق بطول 500 متر، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

ووفقا للموقع الإخباري “جي 1″، التابع للمجموعة الإعلامية البرازيلية “غلوبو”، فقد تم خلال هذه العملية توقيف ستة عشر شخصا على الأقل وحجز العديد من الأدوات المستخدمة لحفر النفق.

 وبحسب المصدر ذاته، فإن أفراد العصابة أمضوا أربعة أشهر في حفر النفق الذي يربط منزلا استأجروه لهذا الغرض بخزينة أحد فروع مصرف “بانكو دو برازيل”.

 وقال فابيو بينيرو لوبيز، المكلف بالتحقيق في هذا الحادث، إن أفراد العصابة “استثمروا ما مجموعه 4 ملايين ريال، أي 200 ألف ريال لكل واحد منهم، لتنفيذ هذه العملية التي كان من شأنها أن تمكنهم من الاستيلاء على مليار ريال”.

 وأضاف أن العصابة الإجرامية انتهت من حفر النفق في 27 شتنبر الماضي، مشيرا إلى أن الشرطة قررت القيام بهذه العملية واعتقال جميع أفرادها تقريبا.

 وفي غشت من سنة 2005، تمكنت عصابة أخرى من سرقة نحو 70 مليون دولار (150 مليون ريال) من فرع البنك المركزي بمدينة فورتاليزا (شمال شرق البلاد) عن طريق حفر نفق بطول 80 مترا. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M