محترفو الانتخابات يخططون للسطو على رئاسة الجهات.. والطالبي العلمي يستعد للظفر بهذا الكرسي

18 يوليو 2020 22:16

هوية بريس – متابعات

يخطط محترفو الانتخابات للسطو على رئاسة الجهات؛ إذ انطلقت حملات انتخابية ساخنة من الآن للظفر برئاسة بعض مجالس الجهات، لكون تعويضات رئيس الجهة تعادل تعويضات وزير في الحكومة، بالإضافة إلى امتيازات أخرى، على رأسها التصرف في ميزانية بمئات الملايير من السنتيمات.

وكشفت “الأسبوع الصحفي” في عددها الأخير أن عددا من السياسيين يركزون على رئاسة المجالس الجهوية، مما أدخل بعض الجهات في حرب استقطابات وصراعات كما حصل بجهة الرباط وجهة طنجة، حيث يستعد حزب التجمع الوطني للأحرار لكسبها خلال الانتخابات القادمة عبر استقطاب عدد من الوجوه السياسية والكائنات الانتخابية المحترفة، من أجل الظفر مثلا في الرباط بكرسي الجهة لفائدة المحامي توفيق مساعف القادم من الأصالة والمعاصرة.

وفي جهة طنجة تطوان الحسيمة، يستعد التجمعي رشيد الطالبي العلمي للظفر بكرسي رئاسة هذه الجهة، من خلال حملة اختراق وسط منتخبي الحركة الشعبية وحزب الأصالة والمعاصرة الذي يعتزم بدوره ترشيح رئيس بلدية الحسيمة رئيس المنظمة العالمية للجماعات المحلية، محمد بودرا، لهذا المنصب، مما أجج الحرب التي نشبت بين “البام” و”الأحرار” وخرجت إلى العلن بسبب هذه الخلفيات غير الظاهرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. عقلية السطو والإطاحة بالرؤس الانتخابية والتخطيط لتوزيع المناصب لن يخدموا الصالح العام والوطن مما يشعر أغلب المواطنين بالاشمازاز والغربة داخل وطنهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M