محكمة ألمانية ترفض سجن عائدة من تنظيم داعش

25 مايو 2018 03:11
داعش تحتجز 700 رهينة بينهم أوروبيين وأمريكيين جنوبي نهر الفرات

هوية بريس – وكالات

رفضت المحكمة الاتحادية العليا في ألمانيا طلبا تقدم به المدعي العام الألماني يقضي بحبس المواطنة الألمانية “زيبل هـ” العائدة من مناطق تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، بحسب ما أفادت صحيفة دير شبيغل.

وذكرت الصحيفة أن هذا الحكم يعد “انتكاسة” للنائب العام الألماني بيتر فرانك الذي طالب مرارا بالتشديد على النساء العائدات من مناطق تنظيم الدولة المصنف إرهابيا.

وغادرت “زيبل هـ” ألمانيا مرتين إلى مناطق تنظيم الدولة في سوريا والعراق، المرة الأولى في العام 2013 برفقة زوجها الذي قضى نحبه هناك، والثانية بعد عودتها لألمانيا حيث تزوجت من شخص آخر وانتقلت معه إلى مناطق سيطرة التنظيم قبل أن تتم إعادتها مؤخرا إلى ألمانيا على إثر إلقاء القبض عليها في العراق.

وتشير بيانات الأجهزة الأمنية الألمانية إلى أن ما يزيد على مئتي ألمانية غادرن البلاد والتحقن بتنظيم الدولة سواء من تلقاء أنفسهن أو برفقة أزواجهن.

وقد عادت خمسون امرأة إلى ألمانيا ولم تتم محاكمة ولا معاقبة أي منهن، مما يشعر السلطات الأمنية الألمانية بالقلق خشية تأثرهن بأيديولوجية التشدد الديني بعد العودة من مناطق سيطرة التنظيم، بحسب صحيفة دير شبيغل.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لا ينفع سجنهن ولا قتلهن المحكمة الألمانية ذكية جدا هؤلاء يجب مراقبتهن وتحركاتهن ليلا ونهارا لأنهن لن يزيل أحد من ذهنهن ما زرعوا فيه الدواعش وكلما ضيق عليهن الخناق كلما إزددن تشددا وربما تحركا.

  2. إيه يا ألمانيا!
    علموا أيها الألمان الدول الإسلامية كيفية التعامل مع رعاياهم المتهمين بالانتماء لداعش أو غيرها!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M