محكمة البيضاء تواصل استماعها لمتهمي “شبكة تجنيس إسرائيليين”

24 سبتمبر 2020 21:53

هوية بريس – متابعات

واصلت غرفة الجنايات الإستئنافية بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء،، أمس الأربعاء اللاستماع إلى متهمين اثنين في ملف ما بات يعرف إعلاميا بـ”شبكة تجنيس الإسرائيليين”، قبل أن تؤجل الملف إلى يوم الأربعاء المقبل.

وفي هذا الإطار، استمعت المحكمة إلى ضابط الحالة المدنية بمقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، المتابع بجنايتي “المساهمة في تزوير محررات رسمية واستعمال محررات رسمية والتزوير والإرتشاء”، فصرح بأنه لا يمكنه أن يعرف إن كانت الوثائق المنجزة في إسرائيل مزورة، مضيفا أنه كان يتسلم الوثائق من المتهمة “إحسان.ج”، التي قدمت له نفسها بكونها زوجة مواطن يهودي وتشتغل بوكالة أسفار، وأنه كان يتعامل عن حسن نية معها ومع غيرها.

ونفى تهمة الارتشاء عنه، بكونه لم يسبق له مساومته من طرف أي شخص طيلة مساره المهني، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن ما تلقاه من المتهمة كان بقصد اقتناء أدوية تتعلق بداء السكري الذي يعاني منه.

ووفق “بيان اليوم” فقد استمعت المحكمة أيضا إلى المتهم رضا سائق المتهم الرئيسي في القضية، الإسرائيلي ميمون بيريز، فصرح على أنه “عبد مأمور” ينفذ التعليمات التي تصدر له من طرف الإسرائيلي وزوجته المتهمة “إحسان.ج” وأضاف أنه لا علاقة له بالملف وانه مجرد سائق يقوم بأعمال السحرة ولا علاقة له بالتهم الموجهة إليه ولا بما يقوم به الإسرائيلي وزوجته.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M