محكمة القنيطرة تنظر في قضية التلميذة التي منعتها “المدرسة الكاثوليكية” من دخول القسم بسبب حجابها

12 نوفمبر 2020 22:01

هوية بريس – متابعات

من المنتظر أن تشرع المحكمة الإبتدائية بالقنيطرة الثلاثاء المقبل، في مناقشة أول فصول قضية التلميذة القاصر التي منعتها المدرسة الكاثوليكية التي تدرس بها بالمدينة نفسها من ارتداء الحجاب، بعدما رفع والدها دعوى قضائية ضد إدارة المؤسسة معتبرا ما حصل مساسا خطيرا بحرية العقيدة لابنته، وتدخلا سافرا من قبل هذه المؤسسة في حرية ممارسة التلاميذ لشؤونهم الدينية.

وفق “المساء”، تفجرت وقائع هذا الملف، الإثنين الماضي حين منع مسؤولون بالمدرسة الإعدادية التلميذة التي تتابع دراستها في الأولى إعدادي من دخول القسم بسبب ارتدائها الحجاب، بحجة ان النظام الداخلي للمؤسسة يمنع ذلك على التلاميذ.

وهو الفعل الذي تكرر في اليوم الموالي، حيث ظلت التلميذة مرابطة بساحة المؤسسة المعروفة باسم “دون بوسكو” تنتظر تراجع المسؤولين التربويين عن قرارهم لكن دون جدوى.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هنا في إيطاليا موطن الكاثوليكية تمنح كنائس في مناسبات دينية إسلامية كالعيدين للمسلمين للصلاة فيها طبعا قبل الكوفيد وفي بلاد مسلم تمنع تلميذة من دراستها بسبب حجابها غريب من في المغرب لا يستغرب.

  2. يفرضون علينا قوانينهم في بلادنا؟ ما هذا الهوان؟ ثم لماذا هذا الأب يسجل ابنته بمدرسة كاثوليكية أصلا؟ هل شح المغرب من مدارس المسلمين؟ و الله أمر غريب.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M