محكمة صهيونية تمدد الحبس الإنفرادي للشيخ رائد صلاح 6 أشهر

15 فبراير 2018 14:39
الشيخ رائد صلاح.. "صوت الأقصى" الذي لا يخفت (بروفايل)

هوية بريس – وكالات

مددت المحكمة المركزية الصهيونية في بئر السبع (جنوب)، اليوم الخميس، الحبس الانفرادي للشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية، لمدة 6 أشهر.
وقال المحامي خالد زبارقة، محامي الشيخ صلاح، لوكالة الأناضول: “وافقت المحكمة المركزية الإسرائيلية اليوم على طلب سلطة السجون الإسرائيلية تمديد عزل (الحبس الانفرادي) الشيخ رائد صلاح لمدة 6 أشهر إضافية حيث ينهي هذا الشهر 6 أشهر من العزل”.

وأضاف “نحن لا نرى أي مبرر أو سند لتمديد عزل الشخ رائد إلا أمر واحد وهو التعسف والإنتقام، بسبب مواقفه وتحديدا فيما يتعلق بالقدس والمسجد الأقصى”.

وتابع المحامي زبارقة الشيخ رائد منع من التصريح الإعلامي ولكنه واجه قرار المحكمة بابتسامة ساخرة وعندما خرج من قاعة المحكمة رفع سبابته وقال “عليكم بالثوابت”.

وأدان النائب في الكنيست عن القائمة العربية المشتركة طلب أبو عرار قرار المحكمة الإسرائيلية.

وقال أبو عرار في تصريح مكتبوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول “إن تمديد السجن الإنفرادي للشيخ رائد صلاح واعتقاله أصلا هو سياسي وملاحقة سياسية لقادة مجتمعنا العربي في الداخل وتكميم للأفواه”.

وأضاف النائب أبو عرار “الإعتقال من أصله مرفوض ولن تخيفنا هذه الملاحقات البائسة”.

يذكر أن الشرطة الصهيونية اعتقلت الشيخ رائد صلاح من منزله في مدينة أم الفحم (شمال) منتصف أغشت الماضي 2017، ووجهت له لائحة اتهام من 12 بندا تتضمن “التحريض”.

وكانت إسرائيل قد حظرت الحركة الإسلامية، في نوفمبر 2015 بدعوى ممارستها لأنشطة تحريضية ضد إسرائيل.
وأفرجت عن الشيخ صلاح في 17 يناير من عام 2016، بعد اعتقال دام 9 أشهر، ولكنها فرضت قيودا على حركته بما في ذلك المنع من السفر، والمنع من دخول القدس والمسجد الأقصى، قبل أن تعيد اعتقاله.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M