محكمة فرنسية ترفض إطلاق سراح طارق رمضان

23 فبراير 2018 01:56
القضاء الفرنسي يفرج عن طارق رمضان بكفالة

هوية بريس – وكالات

رفضت محكمة الاستئناف بالعاصمة الفرنسية باريس الخميس طعنا تقدم به المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان المتهم بالاغتصاب، مطالبا بإطلاق سراحه لأسباب صحية.

وكانت المحكمة كلفت قبل إصدار قرارها خبيرا طبيا قال إن الوضع الصحي لرمضان لا يتعارض مع احتجازه في سجن فلوري-ميروجيس بالضاحية الباريسية.

لكن طارق رمضان الذي أوقف في الثاني من فبراير الجاري قال إنه يعاني من التصلب اللوحي، ورفض نقله من السجن والمثول أمام المحكمة في الجلسة المغلقة الخميس.

وهذه ثاني مرة ترفض فيها المحكمة مثل هذا الطلب، بعدما رفضت الأسبوع الماضي تمتع طارق رمضان بالسراح المؤقت لأسباب صحية بعدما نقل للمحكمة في سيارة إسعاف، كما تم رفض إعطاء إذن لزوجته وأولاده بزيارته.

يذكر أنه وجهت إلى المفكر -الذي يحمل الجنسية السويسرية- تهمة الاغتصاب بعد قيام امرأتين بالادعاء عليه نهاية أكتوبر الماضي وتسليم ملفه إلى ثلاثة قضاة تحقيق.

وأمر قضاة مطلع الشهر الجاري بوضعه قيد التوقيف الاحتياطي بدعوى الخوف من فراره إلى الخارج أو من ممارسة ضغوط على نساء أخريات قدمن شهادات ضده، دون الكشف عن أسمائهن.

ينفي التهمة
لكن طارق رمضان ينفي تماما تهم اغتصاب امرأتين في أكتوبر 2009 في ليون، وفي مارس 2012 بباريس، وقدم محاموه شكوى ضد خصومه لأنهم قد يكونون قدموا رشى إلى الشهود.

وأثار توقيف رمضان استنكارا شديدا بين مؤيديه الذين نددوا بـ”قضاء يعمل بسرعتين” وحتى بـ”مؤامرة”، وأطلقت الجالية المسلمة بفرنسا حملة إلكترونية للتضامن معه وإطلاق سراحه، جمعت مئة ألف توقيع في ثلاثة أيام.

كما طالب مديرا مسجدين في فرنسا الأربعاء الماضي بإطلاق سراح رمضان “على الفور” بسبب وضعه الصحي، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اخي هكذا اراد الله كنتم تقصفوننا وتعتبروننا متشددين اليوم بعدما قضت فرنسا حاجتها ها انت تودي الضريبة مما معنى التشدد

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M