محل لبيع التبغ محاذ لمسجد بطنجة يثير استنكارا في مواقع التواصل

07 يونيو 2022 17:02

هوية بريس – متابعة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور محل لبيع التبغ محاذ لأحد مساجد مدينة طنجة، واستنكروا أن يتم الترخيص لبيع الدخان الذي حرم العلماء بيعه وتعاطيه، كما أن المحل من أحباس المسجد.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏سماء‏‏

هذا في الوقت الذي سبق وأثير نقاش كبير للمغاربة عن هذا التجاوز والفعل المعيب، بعد انتشار صورة لكشك لبيع التبغ بمحاذاة مسجد في مدينة تارودانت.

حيث تساءلوا كيف يقبل ببيع هذا الخبث بمحاذاة المسجد، بالرغم من أضراره الصحية ورائحته الكريهة؟ بل كيف يصدح خطيب المسجد بأعلى صوته بتجنب الخبائث وحرمتها وخطرها على الفرد والمجتمع، والمصلون كلما أرادوا الدخول للمسجد لطخ بصرهم رؤية هذا المنكر بمحاذاة بابه؟!

كما استنكر عدد من المشايخ والدعاة كراء عقار تابع للمسجد وضمن أحباسه، لبيع شيء محرم وخطير على صحة الإنسان يتعدى أذاه للغير، ليصرف كسبه الخبيث على مصالح المسجد؟!

لا يتوفر وصف للصورة.

وعلق الصحفي رضوان الرمضاني في تدوينة نشرها في حسابه على فيسبوك: “زعما ما كاين فين يتباع الگارو من غير بلاصة لاصقة فالجامع؟؟؟”.

مضيفا باستنكار “ما فهمتش شكون هاد المسؤول العبقري فطنجة اللي عطى الترخيص لصاكة لاصقة فالمسجد!!!!”، ومردفا “شوية يحلّو شي محل ديال الشيشة.. حشومة حشومة حشومة”.

يذكر أن حملة استنكار استخدام العقارات المحبسة للمساجد فيما يتعارض وأحكام الدين والأخلاق، سبق واستنكرت كراءها لمؤسسات ربوية أو محلات لممارسات شاذة مستنكرة.

قد تكون صورة ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏نصب تذكاري‏‏

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M