مخطط صهيوني لتشييد مبنى يسهل اقتحام “الأقصى”

06 نوفمبر 2016 14:49
مخطط صهيوني لتشييد مبنى يسهل اقتحام "الأقصى"

هوية بريس – متابعات

كشفت إذاعة الجيش الصهيوني اليوم الأحد عن مخطط للاحتلال في القدس المحتلة لتشييد مبنى يهدف لتسهيل اقتحامات المستوطنين واليهود المتطرفين إلى باحات المسجد الأقصى.
وقالت الإذاعة إن جهات في اليمين الصهيوني تتهم حاخام ما يزعمون أنه “حائط المبكى” (البراق)، شموئيل رابينوفيتش بأنه بسبب معارضته الصعود إلى جبل الهيكل، فإنه يعرقل ترميم المبنى.
وذكرت مواقع إلكترونية عبرية يمينية، أن هدف هذا المبنى هو أن ينتظر فيه المشاركون في اقتحامات الأقصى كي لا يقفوا تحت الشمس أو المطر، وعلى ضوء ذلك قررت شرطة الاحتلال بناء مبنى جديد يسمح باقتحامات مريحة.
وتنصب شرطة الاحتلال حاليا عريشة “لتحسين الظروف في المكان” لصالح المقتحمين. وقال موقع “حداريم 10” الإلكتروني اليميني إن “أفراد الشرطة الذين تواجدوا مؤخرا في المكان استبدلوا بضباط في إطار الأهمية التي توليها الشرطة للمكان”.
وقالت شرطة الاحتلال معقبة إن “المبنى يستخدم لتفتيش الزائرين قبل صعودهم إلى جبل الهيكل. وبهدف تحسين الخدمة، وتحسين ظروف المكوث في المكان، والتسهيل على الزائرين وأفراد الشرطة في المكان”.
ويشهد الحرم القدس توترا كبير بسبب تفاقم اقتحامات المتطرفين الصهاينة للمسجد الأقصى.
يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والتعليم (اليونسكو) اتخذت خلال الشهر الماضي قرارين ينفيان وجود علاقة بين اليهودية والحرم القدسي أو باحة البراق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M