مخيمات باريس تستقبل كل يوم 80 لاجئا جديدا

01 مايو 2018 15:10
مخيمات باريس تستقبل كل يوم 80 لاجئا جديدا

هوية بريس – وكالات

تستقبل مخيمات اللجوء المنتشرة في مناطق متعددة داخل العاصمة الفرنسية باريس، يوميا نحو 80 لاجئا ومهاجرا جديدا، بحسب صحيفة “لو باريزيان” المحلية.

ومع حلول فصل الربيع، تشهد مخيمات اللجوء التي تكثر في القسم الشمالي من العاصمة باريس، زيادة في عدد اللاجئين والمهاجرين الوافدين إليها.

وفي تصريح صحفي، أوضح ميشيل كادوت والي منطقة “إيل دو فرونس” التابعة لباريس، أن المخيم الموجود ضمن حدود مدينته تم إخلاؤه 30 مرة منذ 2015، وأنه سيتم إخلاؤه مجددا خلال الأسابيع القادمة.

ويقطن نحو ألف لاجئ معظمهم من إريتريا والسودان وأفغانستان، في مخيمين بمنطقة “بورتو دو كلينيوكورت” الواقعة شمالي العاصمة باريس، حيث يعتمدون في معيشتهم على المساعدات المقدمة لهم.

ونتيجة لهدم مخيم “كاليه” الذي نقل الإعلام أنباء عن انتهاكات حقوق الإنسان فيه بكثرة عام 2016، ازداد عدد اللاجئين في الشوارع بشكل كبير.

وتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن 5 آلاف و596 لاجئا كانوا يقيمون في المخيم المذكور، في حين تحدثت تقارير أن عددهم ناهز 7 آلاف لاجئ.

ومطلع الشهر الماضي، دعا خبراء حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، الحكومة الفرنسية إلى توفير المياه النظيفة، وخدمات التنظيف للمهاجرين وطالبي اللجوء في البلاد.

وأصدر عدد من الخبراء وعلى رأسهم ليو هيلر، المقرر الأممي الخاص المعني بحقوق الإنسان في الحصول على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي، بيانا مشتركا، ينتقدون فيه سياسة فرنسا حيال طالبي اللجوء والمهاجرين في البلاد.

ولفت البيان إلى أن المهاجرين وطالبي اللجوء في مخيمات “كاليه” و”غراند سينت” و”تارتينهيم” و”أنجيه” و”ديب” (شمال)، ومناطق أخرى، يواجهون معاناة في الحصول على المأوى والمياه النظيفة، إلى جانب نقص في دورات المياه ومراكز غسل الملابس، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M