مديرية الأرصاد تتوقع انخفاض درجة الحرارة فوق جميع ربوع المملكة

26 يونيو 2017 11:58
توقعات الطقس ودرجات الحرارة ليوم السبت 07 مارس 2020

هوية بريس – و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بانخفاض في درجات الحرارة فوق جميع ربوع المملكة مع أجواء حارة نسبيا إلى حارة بالجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية وسوس والشياظمة والمنطقة الشرقية والسهول الواقعة غرب الأطلس.

هذا فضلا عن تشكل سحب منخفضة مرفوقة محليا بكتل ضبابية بالقرب من السواحل خلال الصباح والليلة الموالية. عدا ذلك ستكون السماء غائمة أحيانا إلى غائمة شرق الأقاليم الجنوبية مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة، وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية من القطاع الشمالي أو الغربي بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و24 درجة بالسهول الشمالية الغربية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 24 و29 درجة بالمنطقة الشرقية وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشياظمة وسوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وستتعدى ما بين 29 و32 درجة بالأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و45 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل وشرق الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس، وما بين 38 و43 درجة بالشياظمة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز وهضاب الفوسفاط والهضاب الشرقية، وستكون ما بين 30 و35 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وعبدة وداخل كل من الغرب والشاوية ودكالة، وستكون ما بين 25 و30 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول المحيطية وبالمرتفعات.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان بين طنجة وآسفي وجنوب بوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M