مديرية التعليم بالخميسات تنفي قصد الإهانة للتلاميذ وتؤكد على أن المحفظات سلمت لجميع التلاميذ دون تمييز

10 سبتمبر 2017 13:41

هوية بريس – متابعات

في بيان لها كشفت مديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، في إقليم الخميسات أن المحفظات اللاتي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، تم توزيعهم على جميع التلاميذ دون تمييز الوضع الاجتماعي.

وأكد المديرية الإقليمية في الخميسات أن “المحفظات لن تتسبب في تمييز في صفوف التلاميذ، لأنها لم توزع على الفئة الهشة فقط، كون مبادرة مليون محفظة شاملة لكل التلاميذ بدون ميز أو تصنيف، مهما كانت وضعياتهم الاجتماعية، وتسلم لجميع التلاميذ بالإقليم الممدرسين بالسنة الأولى من السلك الابتدائي، بالوسطين الحضري والقروي”.

وأضاف البيان أن “المحفظات التي وزعت على جميع تلاميذ الإقليم من نفس النوع وتتوفر على نفس المحتويات”، بالإضافة إلى ذلك “استفاد تلاميذ السنة الثالثة الابتدائي، والأولى من السلك الإعدادي بالوسط القروي من محافظ من نفس النوع والمحتوى”.

وعزا مصدر من داخل عمالة الخميسات، أن العمالة اضطرت إلى ختم واجهات محفظات بشعار المبادرة، لحمايتها من السرقة، مثل السنوات الماضية، والتي سرقت فيها محفظات المبادرة وتم بيعها في الأسواق.

يشار إلى المحفظات الموزعة بالخميسات، في إطار برنامج مليون محفظة، والتي طبع عليها رمز المبادرة البشرية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أثارت موجة استهجان لأنها تكرس الطبقية وأطلق عليها فاعلون اسم “محفظات الإهانة”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M