“مراسلون بلا حدود” تقدم اعتذارها لمديرية الحموشي

09 مايو 2020 17:46
مديرية الحموشي: الاتهامات المنسوبة لمسؤولين أمنيين في تسجيلات يوتيوب "مجرد ادعاءات كيدية لا دليل مادي عليها"

هوية بريس – متابعات

اعتذرت منظمة “مراسلون بلا حدود” من المديرية العامة للأمن الوطني، بعد اتهامها بالاعتداء على صحفيين أثناء قيامهم بعملهم.

ونشر فرع شمال إفريقيا للمنظمة، بيان اعتذار وتوضيح، مساء أمس الجمعة، جاء فيه “البيان الذي نشرناه أمس بخصوص المغرب وعنوانه: “تدين مراسلون بلا حدود اعتداء الأمن على صحافييْن”، أنّ رجال أمن اعتدوا على صحافيين من القناة الأمازيغية. والصواب أنّ قايد بمدينة تيفلت هو من اعتدى على الصحافيين.وإن تمّ تصويب ما جاء في نص البيان فإنّه من الواجب التوضيح والاعتذار”.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد نفت بشكل قاطع، “المزاعم والادعاءات” المنسوبة إلى موظفيها، في بيان صادر عن منظمة “مراسلون بلا حدود”، والتي ادعت أن ضابط أمن وعناصر الشرطة بمدينة تيفلت، منعوا طاقماً صحافياً من قناة الأمازيغية من تصوير مادة إعلامية بمناسبة شهر رمضان، وأنهم عرضوا أفراده لاعتداء جسدي ولفظي.

من جهتها، نفت وزارة الداخلية، اليوم السبت، واقعة الاعتداء على طاقم الأمازيغية، حيث أوضحت في بلاغ صادر عنها أن الصحافية والمصور رفضا الإدلاء بالوثائق الثبوتية التي تؤكد صفتهما المهنية لممثل السلطة المحلية، وأصرا على متابعة عملية التصوير بترك كاميرا التصوير في وضع تشغيل، وهو ما يؤكده الفيديو المسرب،.

وأضافت الداخلية أن الفيديو الذي تتهم الصحافية والمصور بتسريبه يدحض مزاعم الصحافية بالتعرض للصفع من طرف القائد رئيس الملحقة الإدارية الثالثة بمدينة تيفلت، حيث لم يجر توثيق أية مشاهد تشير إلى ما تم ادعاؤه من تعنيف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M