مرصد مناهضة التطبيع: الصهيوني “سيمون سكيرا” حضر لقاء مع أخنوش بإيطاليا

17 ديسمبر 2019 10:37

هوية بريس – عابد عبد المنعم

كشف المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أن “رئيس ما يسمى جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية الصهيوني “سيمون سكيرا” حضر لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش في نشاط حزب التجمع الوطني للأحرار بإيطاليا مؤخرا”.

وأضاف المرصد بأن “سيمون سكيرا الجندي في جيش الحرب الصهيوني الذي حارب ضد الجيش المغربي في حرب 73 وتعرض للإصابة، يقود اليوم برنامجا لصهينة مفهوم المكون العبري بالدستور المغربي”.

مرصد مناهضة التطبيع أوضح أيضا أن “سيمون” “معه برنامج اختراق للنسيج المجتمعي المغربي عبر بعض عناصر الحركة الأمازيغية المعروفين بتوجهاتهم الصهيو-تطبيعية”.

تجدر الإشارة إلى أن، أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، سبق وصرح بأن رئيس جمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية، “سيمون سكيرا”، هدد الصحفي المعتقل “توفيق بوعشرين” بأنه “سيرى ما يرى”.

كما سبق لعزيز هناوي، الكاتب العام لمرصد مناهضة التطبيع، أن جرد وكشف قبل أيام خلال ندوة في تمارة واقعة سابقة في أكادير قبل ثلاث سنوات لمحاولة تمرير هذا الصهيوني ليشارك في ندوة حول التحديات الأمنية في أفريقيا في مهرجان الطبول بأكادير.

وقد نشر “سكيرا” في وقت سابق على صفحته بـ«الفايسبوك» صورا تجمعه بمسؤولين مغاربة، من ضمنهم سفير المغرب في فرنسا شكيب بنموسى، وإلياس العماري الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، وعبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية في الخارج.

شبكة جمعيات أكادير تستنكر تصريحات أخنوش حول تسمية شوارع القدس بأسماء فلسطينية (وثيقة)

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M