مرصد مناهضة التطبيع يحذر من السماح لـ”نتنياهو” بزيارة المغرب

27 يناير 2019 19:51
إسرائيل تعلن نبتها على صد ما أسمته “العدوان” الإيراني

هوية بريس – متابعات

حذر “المرصد المغربي لمناهضة التطبيع” السلطات المغربية من استقبال رئيس الوزراء الصهيوني “بنيامين نتنياهو”، في إشارة إلى أنباء أوردها إعلام عبري بقيامه لزيارة للمغرب للقيام بوساطة في ملف الصحراء المغربية لدى إدارة ترمب.
وفي هذا الصدد طرح المرصد التساؤلات التالية:

“هل فعلا ستسقط الدولة المغربية في فخ “أسرَلة” وصهينة قضية الصحراء من خلال جعلها مادة على طاولة سوق اللوبيات الأمريكية الصهيو_إنجيلية التي تُضمِر لفلسطين وشعبها ولكل شعوب ودول الأمة حقدا لاهوتيا عميقا جدا؟!

هل سيتعين على الدولة المغربية إن صدق هذا الخبر أن تعيد برمجة كل آلتها الدبلوماسية على توقيت تل أبيب تحت عنوان خدمة قضية الصحراء ..؟؟!!

هل يتعين على الشعب المغربي أن يغير من عقيدته الوطنية والسياسية والحقوقية تجاه الكيان الصهيوني وجرائمه، بحيث يصبح حليفا ويصبح شعب فلسطين إرهابيا وعدوا مشتركا بين الرباط و تل أبيب؟!”.

ليعقب بعد ذلك “ثم من قال إن دوائر الصهيو استعمار ولوبيات الصهيونية في أمريكا يَهُمها توحيد دول المنطقة وشعوبها حتى يمكن تسويق القابلية للتطبيع بل والتحالف مع الكيان الصهيوني؟!
ثم هل تسويق زيارة نتنياهو للمغرب باسم الصحراء ينسجم مع موقع ومسؤوليات المغرب في لجنة القدس؟!”.

أسئلة وغيرها كثير جدا اعتبرها المرصد تطرح نفسها على الدولة المغربية والحكومة والبرلمان والشعب وكل مكوناته.

ليختتم بعد ذلك تدوينته على الفيسبوك بأن “حالة الصمت أمام هكذا أشياء لا يمكن قبولها وللشعب المغربي حق معرفة حقيقة الأشياء من قبل مؤسساته الوطنية والحكومية والتشريعية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M