مريم زدي: نحن 70 مشاركا ومشاركة من المغرب في “هاكاثون الحج” حصلنا على شهادة من “غينيس”

29 يناير 2019 22:51
مريم زدي: نحن 70 مشاركا ومشاركة من المغرب في "هاكاثون الحج" حصلنا على شهادة من "غينيس"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أكدت الطالبة المبرمجة “مريم زدي” إبنة مدينة بيوكرى أقليم اشتوكة أيت باها، في اتصال مع “هوية بريس”، أنها شاركت في “هاكاثون الحج” ضمن 70 مشاركا ومشاركة مغربية، وأن الجميع سيحصلون على شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وحصلت مريم وزملاؤها على هذه الشهادة، تتويجا لمشاركتهم في “هاكاثون الحج” لصناعة تطبيقات وابتكار تقنيات وبرمجيات لمساعدة الحجاج والمعتمرين أثناء أدائهم لمناسك الحج والعمرة، وقد حصد الهاكاثون رقما قياسيا لاعتباره أكبر هاكاثون في العالم بأسره بما يناهز 2950 مشارك ومشاركة من كل دول العالم وبذلك دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

يذكر أن مدينة جدة، كانت تبنت شهر غشت الماضي على مدى ثلاثة أيام كاملة «هاكاثون الحج»، أكبر هاكاثون في الشرق الأوسط، بمشاركة عقول مُبدعة من 51 دولة، من جميع أنحاء العالم؛ ودخلت بذلك المملكة السعودية موسوعة جينيس للأرقام القياسية من بوابة «هاكاثون الحج»، بعد أن حقق أكبر رقم قياسي في العالم، بأعداد المشاركين، بعد أن ضم 2950 مطوراً، وكان أكبر هاكاثون سابق حققته الهند سنة 2012 بـ2567 مطورا.

نتيجة بحث الصور عن لماذا سمي هاكاثون الحجوحسب مصادر إعلامية فقد شارك في الحفل الافتتاحي لهذا هاكاثون مجموعة من عباقرة التكنولوجيا، كمؤسس الويكيبيديا، والشريك المؤسس لشركة «آبل» العالمية.
ومعنى كلمة هاكاثون كمصطلح، هي دمج لكلمتين: «هاك»، و«ماراثون»؛ حيث تعني كلمة «هاك» البرمجة الاستكشافية؛ وكلمة «ماراثون» فتعني المسابقات ذات المسافات الطويلة، والتي تشير إلى تنافس المبرمجين، والتقنين لابتكار مشروعات جديدة ضمن فعاليات «هاكاثون».
كما شهد «هاكاثون الحج» العديد من المشاركات المميزة من مبرمجين ومبرمجات من جميع أنحاء العالم؛ للتنافس على جوائز مالية تجاوزت قيمتها المليوني ريال سعودي؛ بالإضافة إلى مساعدة شركة «جوجل» العالمية لتقديم العديد من الورش التدريبية المساعدة للمشاركين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M