مزوار ساكت.. وترامب يصنف المغرب “دولة إرهابية” ويصف مواطنيه بـ”الحيوانات”

09 أغسطس 2016 20:28
ترامب يصنف المغرب “دولة إرهابية” ومواطنيه بـ”الحيوانات”

هوية بريس – وكالات

صنف المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب المثير للجدل المغرب ضمن الدول «الإرهابية»، إلى جانب باكستان، العراق، أفغانستان، والفلبين.
ووصف المهاجرين القادمين من الدول الإسلامية، بما فيها المغرب، بـ«الحيوانات»، في الوقت الذي أعلنت الفلبين أنها تدرس فرض حظر على ترامب يمنعه من زيارتها في حال انتخابه رئيسا للبلاد.
ودعا المرشح عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية السلطات الأمريكية إلى وضع مزيد من القيود على المهاجرين والطلبة القادمين من المغرب، مبررا ذلك بمعدل الإرهاب المرتفع في المغرب وتورط العديد من المغاربة في تنظيمات متطرفة في العالم.
وأشار ترامب إلى أن بعض طلبة ولاجئي هذه الدول، التي تعرف معدلات مرتفعة من الإرهاب، فتحت لهم الولايات المتحدة بابها، وحصلوا على بطاقة الإقامة بها، ثم «قاموا بمهاجمة الأمريكيين» على حد تعبيره في الكلمة التي ألقاها أمام أنصاره.
ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية عن دونالد ترامب قوله: «نترك الناس يأتون إلى أمريكا من الدول الإرهابية، ولا ينبغي أن نسمح بذلك لأننا لا نستطيع التحقق منهم». وأضاف: «ليست هناك طريقة للتحقق والتدقيق في هوياتهم، وهذا يمكن أن يشكل خطرا كبيرا».
وقدم الملياردير قائمة بما تسمى «دولا إرهابية»، أدرج ضمنها الصومال، سوريا، المغرب، أوزبكستان، أفغانستان، العراق، باكستان، اليمن، والفلبين. كما سبق له أن تعهد بإقامة نظام لتسجيل وتعقب المسلمين في الولايات المتحدة، داعيا إلى إغلاق أمريكا في وجوههم.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اكبر ارهابين في العالم هو هدا الخنزير و دولته التي قامت على قتل الهنود الحمرو تكوين مافيا تسمى امريكا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M