مسؤول أفغاني: لن تسمح “طالبان” باستهداف الصين من الأراضي الأفغانية..

27 أكتوبر 2021 11:35

هوية بريس- متابعة

أفادت جريدة “CGTN عربية”، أن “وزير الخارجية الصيني وانغ يي التقى، يوم أمس الثلاثاء، مع أمير خان متقي، القائم بأعمال وزير الخارجية في حكومة طالبان الأفغانية المؤقتة، في العاصمة القطرية الدوحة”.

وأكد وانغ أن “الصين تحترم سعي أفغانستان نحو مسار التنمية ونموذج الحوكمة الخاص بها، وتحترم سيادة أفغانستان واستقلالها وسلامة أراضيها، وكذلك الواقع الموضوعي لحكم الحكومة الأفغانية المؤقتة في البلاد”. تقول الجريدة الصينية الناطقة بالعربية.

وأضاف ذات المصدر الإعلامي أن الوزير الصيني “أعرب عن قلق بلاده إزاء الصعوبات الحالية في أفغانستان، ولاسيما احتمال اندلاع أزمة إنسانية”، وزاد أن “الصين تعتزم مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لأفغانستان في حدود قدراتها”.

و”من جهته، قال متقي أن العلاقات الودية مع الصين ذات أهمية حيوية لبلاده، وأن أفغانستان تشيد بمبدأ الصين الخاص بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وتتطلع إلى التعاون الشامل مع الصين”. يتابع نفس المصدر.

وزاد المصدر الإعلامي الصيني أن الوزير الأفغاني “أعرب عن شكره للصين على دعمها ومساعدتها، الأمر الذي سيسهم في تحسين معيشة الشعب الأفغاني وتحقيق التنمية المستقلة”، كما “أكد مجددا أن طالبان الأفغانية لن تسمح أبدا لأي شخص أو لأي قوة باستخدام الأراضي الأفغانية لفعل أي شيء يلحق الضرر بالصين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
9°
16°
الجمعة
21°
السبت
20°
أحد
18°
الإثنين

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M