مسؤول ليبي: المغرب سيكون له دور ريادي في تسريع وتيرة تسوية الأزمة الليبية

24 أبريل 2018 15:53

هوية بريس-متابعة

أكد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، الثلاثاء 24 أبريل، أن المغرب سيكون له دور ريادي أكبر في ما يخص تسريع وتيرة تسوية الازمة الليبية.
وقال صالح، في تصريح للصحافة قبيل مغادرته مطار الرباط- سلا في ختام زيارة رسمية للمغرب على رأس وفد هام، “طلبنا رسميا من الحكومة المغربية بأن تحث الأطراف الليبية وأيضا مبعوث الأمم المتحدة على العمل على تسريع وتيرة حل الازمة والتقدم بالاقتراح المطلوب لتعديل الاتفاق السياسي لتخرج ليبيا من أزمتها الراهنة”.
كما عبر عن اعتقاده بأن الأوضاع في ليبيا “تسير بخير”، متوقعا أنه سيتم قبل نهاية هذا العام حل المشاكل بليبيا وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
وبعدما عبر عن شكره للمغرب ملكا وشعبا وبرلمانا وحكومة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، أبرز المسؤول الليبي أن زيارته للمغرب بناء على دعوة من رئيس مجلس النواب “كانت ناجحة، حيث وجدت تفهما وانشغالا للمغرب الشقيق بالشأن الليبي ولمست الرغبة في المساعدة على حل الأزمة الليبية “. وإلى جانب العلاقات الثنائية، أبرز المسؤول الليبي أن مباحثاته مع المسؤولين المغاربة تمحورت أيضا حول العلاقات التاريخية والاجتماعية بين البلدين ومسألة دخول الليبيين للمغرب. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M