مستشفى الناظور تتوصل بالمساعدات مجددا من جمعية مغربية بهولندا وتوقع اتفاقية شراكة بين الطرفين

01 مارس 2018 22:26
مستشفى الناظور تتوصل بالمساعدات مجددا من جمعية مغربية بهولندا وتوقع اتفاقية شراكة بين الطرفين

هوية بريس – متابعة

توصلت إدارة مستشفى الحسني يوم أمس الاثنين، حاوية جديدة تتمثل في الدفعة الرابعة من الهبات التي تقدمها له مؤسسة مريم بهولندا، في إطار المشروع الذي تبنته المؤسسة مع مندوبية الصحة بالناظور، الذي يروم الى تجهيز جميع المستشفيات والمستوصفات الصحية التابعين لذات المندوبية.

هذا وقد حضر وفد عن مؤسسة مريم للأعمال الخيرية من بينهم، عبد المجيد خيرون كاتب مؤسسة مريم ومحمد الطلحاوي المنسق العام لمشروع المؤسسة مع مندوبية الصحة بالناظور والدكتور رشيد نافع خطيب الجمعة في مساجد هولندا وفؤاد الرصاع المكلف بالمعدات الطبية بهولندا، وكذلك عرفت عملية إفراغ الشاحنة حضور ممثلي مندوبية الصحة بالناظور.

الدفعة تضم تجهيزات تخص قسم الولادة كجهاز الفحص “الايكوغرافي” و السرير الكهربائي المخصص لمساعدة الحوامل على الولادة في ظروف أفضل، وتضم أيضا راديو متحرك للمرضى الذين لا يتمكنون من النزول إلى قسم الأشعة ثم معدات لطب الأسنان. كما شملت الدفعة أيضا عدة أجهزة كمبيوتر و طابعات لدعم التجهيزات الإدارية و المكتبية بالمستشفى إضافة إلى المزيد من التجهيزات الخاصة بقاعة العمليات.

وفي هذا الإطار، تقضي الاتفاقية بين المؤسسة الهولندية ومندوبية الصحة بتجهيز مستشفى الحسني ب 200سرير طبي، كذلك تجهيز جميع المؤسسات الصحية التابعة للمندوبية بعد ذلك.

وفي نفس الإطار تم اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية تعاون رسمية بين مديرية الصحة بالناظور و مؤسسة مريم لدعم و تجهيز المؤسسات الصحية بالإقليم، حسب “ناظور سيتي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M