مستفز.. سفارة واشنطن بالجزائر تتحدث عن “حق تقرير مصير الشعب الصحراوي”!!

29 مارس 2018 16:37
الأمين العام للأمم المتحدة يدين “البوليساريو” بخصوص انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف

هوية بريس – وكالات

قالت سفارة الولايات المتحدة بالجزائر، الخميس، إن واشنطن تدعم بقوة مسار المفاوضات بين المغرب وجبهة “البوليساريو” من أجل التوصل إلى حل “يضمن حق تقرير المصير لشعب الصحراء”.

جاء ذلك في بيان للسفارة توج زيارة للسفير الأمريكي، جون ديروشر، إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين بمنطقة تندوف، جنوبي غرب الجزائر، وأطلعت الأناضول على نسخة منه.

وحسب المصدر ذاته، فإن الولايات المتحدة الأمريكية “تدعم بقوة مسار المفاوضات الذي تقودها الأمم المتحدة وتأمل الولايات المتحدة الأمريكية أن يحقق المسار حلا سياسيا عادلا ودائما يقبله الطرفان من شأنه أن يضمن حق تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية”.

وحسب بيان السفارة الأمريكية فإن زيارة ديروشر إلى مخيمات اللاجئين التي دامت يومين كانت “لمعاينة الوضع الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين”.

وأشار البيان أنه “منذ العام الماضي ، تم تخصيص أكثر من 8.5 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الأمريكية للاجئين الصحراويين”.

يذكر أن جبهة البوليساريو تحتجز آلاف المغاربة الصحراويين، في مخيمات تفتقد للعيش بكرامة بتندوف، مانعة أي أحد من مغادرتها نحو المغرب، وذلك بدعم من النظام الجزائري الذي يبحث عن منفذ نحو المحيط الأطلسي.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الشعب المغربي الصحراوي مصيره قرره بنفسه بالقوة والصبر وهو في مغربه والصحراء في مغربها وخطة بومديان ليصل الأطلسي لن تتحقق على الرمال المغربية فليرى الجزائري مع موريتانيا أن تعطيه منفذا، وأن يطلق سراح إخواننا المسجونين في تندوف ليلتحقوا بعائلتهم، الجزائر ترشي كل من قبل أن يتلوا على الإعلام كلمات ليس لها من الحقيقة شيئا، قضيتنا عادلة أما المرتزقة يكفيهم قليلا من مال الحرام ليشهدون بالباطل لكن الباطل كان زهوقا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M