مسيرة البيضاء تثير سخرية البوليزاريو

21 سبتمبر 2016 12:55

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

تسبب أصحاب مسيرة البيضاء في جلب نقمة الشعب وسخرية الخصوم والأصدقاء على حد سواء، فقد تناقل نشطاء البوليزاريو مقاطع وصور المسيرة المهزلة، وجعلوها فاكهة منشوراتهم الفيسبوكية، مستهزئين بالدولة والشعب والنظام.

ونشرت الشاعرة والناشطة الصحراوية المعروفة باسم “النانة” صورة المرأة التي ترفع لافتة “لا لأسلمة المجتمع” وعلقت عليها بالقول: المظاهرات في المغرب عادة يتم حشد الجهلة و المغيبين سياسيا كوقود لها.

وأضافت “النانة” تعليقا على الصورة: “مغربية في مسيرة “الهمة” تحمل لافتة صغيرة كتب عليها: “لا لأسلمة المجتمع المغربي”، المواطن المغربي الذي لايعرف هل هو مسلم أم ملحد كيف يقدمه المخزن على أنه رافض “لپان كي مون” و قرار اعتراف السويد بالصحراء الغربية”.
واستطاعت الناشطة التي سبق أن تسببت بأزمة بين المغرب ومصر، حين استضافت عددا من الصحفيين المصريين بمخيمات البوليزاريو، أن تستغل المسيرة المهزلة بكل أخطائها وكوارثها وبلادة أصحابها، لتقول أن كل المسيرات التي ينظمها المغرب خاصة تلك المطالبة بسيادته على الصحراء، إنما هي مسيرات مشابهة لهذه المسيرة المخدومة التي سيق لها أناس لايعرفون لماذا أتوا، وختمت تدوينتها بالقول: لهذا هم يرددون دون وعي: الصحراء ديالنا و مغربهم من طنجة الى لگويرة.

فهنيئا لأصحاب المسيرة بهذه الإنجازات العظيمة.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. العدومايْهْزْرْشْ يالقوم المذلول قوم اتبهديل،شفتوا باش ربطوا مسيرة لحولة،بكل المسيرات الوطنية،بغيتو تلعبوها !إيوا دبا باش نجاوبوا ؟بتخراج العينين؟؟؟ ياأغبياء.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M