مشروع أميركي يدعو الأمم المتحدة لإدانة حماس

28 نوفمبر 2018 15:27
حماس: واشنطن واهمة بأن شعبنا يمكن أن يقايض حقوقه بأي أموال

هوية بريس – وكالات

تستعد الولايات المتحدة لتقديم مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة يطالب بإدانة حركة حماس الفلسطينية ويدعو لتقييد فصائل المقاومة، وتسعى واشنطن قبل التصويت لكسب دعم حاسم من الدول الأوروبية.

ويطالب المشروع بإدانة “الهجمات الصاروخية لحماس ضد إسرائيل، وتشجيعها على العنف”، كما يدعو إلى وضع حد لجميع “الأعمال الاستفزازية” للحركة والفصائل الأخرى ولأحداث العنف.

وقال السفير الصهيوني لدى الأمم المتحدة داني دانون للصحفيين إن الدبلوماسيين الأميركيين يجرون محادثات مع نظرائهم في الاتحاد الأوروبي بشأن مشروع القرار، مضيفا “بالنسبة لنا، تقديم هذا القرار بدعم من الاتحاد الأوروبي له رمزية كبيرة”.

ومن المتوقع أن تصوّت الجمعية العامة للأمم المتحدة -الجمعة أو الاثنين- على مشروع القرار، وفي حال تبنيه فستكون هذه هي المرة الأولى التي تصوّت فيها الجمعية لإدانة حماس.

وفي يونيو، سعت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي إلى إضافة تعديلات على قرار مدعوم من العرب يدين الكيان الصهيوني بسبب العنف في غزة، لكنه فشل في الفوز بالأصوات المطلوبة في الجمعية العامة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أمريكا هي الكيان الصهيوني وصهاينة العرب يهرولون وراء نتنياهو للتوسط لهم للجلوس على الكرسي .أما حماس ومعها الشعب الفلسطيني فهي حركة مقاومة للإحتلال الصهيوني فأمريكا تقف مع الجلاد الصهيوني وتحاول معاقبة الضحية .وهذ ا ما قام به المنشار عراب صفقة القرن والمطبعين بالخليج

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M