مصدر تركي: عينات منزل القنصل والقنصلية السعودية متطابقة

18 أكتوبر 2018 00:30
مصدر تركي: عينات منزل القنصل والقنصلية السعودية متطابقة

هوية بريس – وكالات

أكد مصدر تركي عثور المحققين على عينات بمنزل القنصل السعودي بإسطنبول تتطابق مع عينات بمبنى القنصلية، وذلك بعد اكتشاف أدلة تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بالقنصلية، بينما يواصل المحققون الأتراك تفتيش المنزل.

وقال مصدر بمكتب المدعي العام التركي للجزيرة مساء الأربعاء إن “العينات التي عثرنا عليها بمنزل القنصل السعودي متطابقة مع العينات في مبنى القنصلية”.

وأضاف المصدر أن المحققين طلبوا عينات لدم خاشقجي من الولايات المتحدة التي كان يقيم فيها.

في الأثناء، تستمر داخل منزل القنصل السعودي محمد العتيبي أعمال فريق التحقيق التركي المشارك في مجموعة العمل المشتركة التي تشكلت بخصوص اختفاء خاشقجي، حيث دخل الفريق التركي بعد نحو ساعتين من دخول الفريق السعودي.

واستقدمت الشرطة التركية كلابا بوليسية للمشاركة في التفتيش، كما استعان فريق التحقيق التركي بطائرة مسيرة (درون) من أجل التقاط صور للمنزل ومحيطه من الجو.

وقال مراسل الجزيرة من أمام المنزل إن فريق التحقيق التركي فحص بدقة حديقة المنزل والمسبح والسطح والغرف العلوية، وأضاف أن المحققين يستخدمون كل الوسائل الجنائية للتحقق من إمكان وجود آثار لمقتل أو دفن جثة خاشقجي.

وسبق أن أكد مصدر في مكتب المدعي العام بإسطنبول للجزيرة أن المعاينة ستشمل جميع غرف المنزل ومحيطه الداخلي، وأن العثور على جثة خاشقجي أو معرفة كيفية التخلص منها يمثل سؤالا ملحا دفعهم لطلب تفتيش سيارات القنصلية التي يعتقد أنها استخدمت في هذا الغرض.

وقبل يومين، أجرى فريقا التحقيق التركي والسعودي تفتيشا لمبنى القنصلية السعودية استغرق تسع ساعات، ثم أعلن مصدر بمكتب المدعي العام أن العناصر الأولية من التحقيق تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية رغم محاولات طمسها، لافتا إلى أنه تم تعتيم غرف القنصلية لكي تشبه المختبرات.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، أعرب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن أسفه لتأخر تفتيش منزل القنصل، حيث ماطل الجانب السعودي بحجة أن أسرة القنصل -الذي غادر فجأة إلى الرياض- ما زالت في المنزل، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. مثلكم مثل الخسيرة مصدر تركي مصدر موثوق بين أين هوالمصدر وهل هو تابع للجنة التحقيق ومن صرح وأذكر صاحب المقال بقول الرسول صلى الله عليه وسلم كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ماسمع

  2. الجزيرة دايرة لآل سعود سخانة، وأخبارها تسبب الإسهال للمداخلة..
    تحية تقدير واحترام للجزيرة وصحفييها، لقد أثبتت كفاءتها عن جدارة واستحقاق.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M