مصر تصادر أموال وممتلكات أبناء وأقارب الشيخ القرضاوي

17 أغسطس 2017 21:16
الشيخ يوسف القرضاوي: قبول التعويض عن أرض فلسطين من أكبر الكبائر

هوية بريس – متابعات

أعلنت لجنة قضائية مصرية، الخميس، التحفظ على أموال 6 من أبناء الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المقيم في قطر.

وعبر بيان، أعلنت “لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان” (قضائية) التحفظ على أموال 16 شخصا قالت إنهم ينتمون لجماعة “الإخوان المسلمين”، بينهم 6 من أبناء القرضاوي (من أصل 7)، هم: عبد الرحمن، محمد، أسامة، سهام، علا، أسماء.

كما تضمن القرار التحفظ على أموال حسام خلف، القيادي بـ”حزب الوسط” المعارض، وزوج “علا القرضاوي”، وكلاهما قيد الحبس الاحتياطي، منذ 3 يوليو الماضي، بتهم ينفونها، بينها “الانضمام لجماعة محظورة”، في إشارة لجماعة “الإخوان المسلمين”.

والتحفظ يشمل جميع الأموال وجميع الحسابات والأرصدة البنكية بالعملة المصرية والعملة الأجنبية والودائع أيا كان مسماها وجميع أنواع الأسهم والأوراق والسندات المالية والأراضي المرخصة للبناء عليها والعقارات والأراضي الزراعية والمنقولات سواء كانت مملوكة ملكية مباشرة أو غير مباشرة، وفق البيان.
ولم يقدم البيان تفاصيل حول القيمة المادية للممتلكات التي تم التحفظ عليه، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الشيخ القرضاوي أو محاميه بشان الخطوة.

وفي 3 يوليو 2013، أطاح الجيش المصري بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا في مصر، والمنتمي إلى جماعة “الإخوان المسلمين”، وفي ديسمبر أول من العام نفسه اعتبرت الحكومة المصرية الإخوان جماعة “إرهابية”، وذلك بعد نحو 3 أشهر من صدور حكم قضائي بحظر الجماعة.

وفي يناير 2014، شكلت الحكومة المصرية لجنة قضائية لإدارة الأموال والشركات والجمعيات المملوكة لـ”الإخوان المسلمين”، تحت اسم “لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان”.

وأعلنت الأمم المتحدة، في يونيو الماضي، رفضها لـ”قائمة الإرهاب”، التي أصدرتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وتضم 59 شخصا، بينهم الشيخ القرضاوي ، و12 كيانا “على صلة بقطر”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M