بالفيديو.. مصر تعتقل أكثر من سبعين طالبا أزهريا من الإيغور المسلمين لتسليمهم للصين

06 يوليو 2017 16:22
بالفيديو.. مصر تعتقل أكثر من سبعين طالبا أزهريا من الإيغور المسلمين لتسليمهم للصين

هوية بريس – وكالات

علمت قناة الجزيرة من مصادرها أن أفرادا من قوات الشرطة المصرية ملثمين ويرتدون ملابس مدنية دهموا قبل يومين مساكن يقطنها طلاب من أقلية الإيغور الصينية المسلمة يدرسون في الأزهر واعتقلوا العشرات منهم.
وقالت المصادر إن السلطات المصرية ألقت القبض على الطلبة الإيغور في مساكنهم وفي المطاعم والشوارع وتمنعهم من السفر إلى خارج مصر، مشيرة إلى أن العديد منهم اختفى بشكل قسري ولا يمكن معرفة مصيرهم.
وأعربت المصادر عن اعتقادها بأن تلك المداهمات والاعتقالات تمت بطلب من الحكومة الصينية التي تقوم حاليا بعمليات قمع واسعة النطاق في إقليم تركستان الشرقية المسلم الذي يشكل الإيغور غالبية سكانه، وتسميه الصين (سينكيانغ).

ونددت منظمة هيومن رايتس ووتش بالاعتقالات التي يتعرض لها الطلاب الإيغور في مصر ووصفتها بأنها مثيرة للقلق.
وكتبت مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش سارة ليا ويتسن تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “في تطور مثير للقلق، قبضت السلطات المصرية على عشرات الطلاب الإيغور، على ما يبدو لترحيلهم بطلب من الحكومة الصينية”.
وطالبت المنظمة السلطات المصرية بالكشف عن أماكن وجودهم، وبيان سبب اعتقالهم، والسماح لهم بالوصول إلى محامين، كما طالبت بعدم ترحيلهم إلى الصين خشية أن يتعرضوا للملاحقة والتعذيب.

وأصدرت الصين مؤخرا عدة قوانين تجرم كل أنواع الأنشطة الإسلامية وصنفتها على أنها “أعمال تطرف” ضمن سياساتها القمعية الموجهة خصيصا ضد المسلمين الإيغور.
واستدعت بكين آلاف الطلبة الدارسين في الخارج سواء من خلال الاتصال بهم أو بالضغط على أسرهم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أصحاب المدخلي يالله هل هاولاي الاخوان من الصين من الإخوان اقول لكم بان السعودية والمافيا الأخرى يعتبر ما يقومون به هو خدمة العملاء والصهاينة ونقول لكم هذا كفر جديد لهذه الانظمة وهذا كن نواقض العشر لشيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى كفر

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M