مصر تفتح معبر رفح استثنائيا لسفر أول فوج من حجاج غزة إلى السعودية

14 أغسطس 2017 13:26
مصر تفتح معبر رفح استثنائيا لسفر أول فوج من حجاج غزة إلى السعودية

هوية بريس – متابعة
فتحت السلطات المصرية، اليوم الاثنين، معبر رفح الحدودي، “استثنائياً”، لسفر حجاج غزة إلى المملكة العربية السعودية؛ لأداء فريضة الحج.

وقالت هيئة المعابر والحدود، التابعة لوزارة الداخلية بغزة: فتحت السلطات المصرية صباح اليوم، معبر رفح البري، لمدة 4 أيام متتالية، لسفر الحجاج للمملكة العربية السعودية”.

وأضاف هشام عدوان، مدير الجانب الفلسطيني من المعبر، لمراسل “الأناضول”:” يغادر قطاع غزة اليوم نحو 800 حاج، وسيستمر فتح المعبر أمام الحجاج لمدة 4 أيام”.

وتابع عدوان:” الحجاج سيغادرون بواقع ثلاث رحلات يوميا”.

وتقول هيئة المعابر بغزة، إن عدد حجاج قطاع غزة لهذا العام يبلع حوالي 2500 حاج.
وأفاد مراسل وكالة الأناضول أن مئات الحجاج المسافرين تجمعوا، منذ ساعات الصباح الباكر، في صالة الانتظار بالجانب الفلسطيني من المعبر، فيما بدأت الحافلات في اجتياز البوابة الفاصلة بين غزة ومصر.

ونفت الهيئة علمها بإمكانية السماح بعودة الفلسطينيين العالقين من الخارج، خلال أيام فتح المعبر، أو سفر الحالات الإنسانية العالقة في القطاع.

وتواصل السلطات المصرية إغلاق المعبر أمام حركة المسافرين للشهر الرابع على التوالي، ولم تسمح سوى لشاحنات تحمل وقود بالدخول لقطاع غزة.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه الأخيرة بشكل شبه كامل، منذ يوليوز 2013، حيث تفتحه على فترات متباعدة لعبور الحالات الإنسانية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M