مصر.. خراف تخرج من البحر

12 يوليو 2017 12:50
حرارة ورياح وبحر هائج في طقس الإثنين 30 يوليوز 2018

هوية بريس – وكالات

فوجئ مواطنو رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر بمصر بظهور خراف نافقة قذفتها أمواج البحر وانتشرت على الشاطئ.

ورصدت جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر الخراف، وتم إبلاغ السلطات المعنية للتعامل معها ورصد سبب ظهورها على الشاطئ ومواجهتها .

وقال حسن فؤاد الطيب رئيس الجمعية إن الخراف ألقتها إحدى السفن في مياه البحر إما لمرضها أو نفوقها قبل وصولها لميناء التصدير، وقامت الأمواج بقذفها بعيداً إلى الشاطئ لكن الظاهرة الأكثر خطورة هي أن وجود مثل هذه الخراف النافقة في البحر الأحمر قد يجلب أسماك القرش للمنطقة وهو ما يهدد السياحة إضافة للبيئة البحرية.

مصر.. خراف تخرج من البحروأضاف أنه سيتم التوصل لمعرفة هوية السفينة التي قامت بهذه الواقعة تمهيداً لمعاقبة طاقمها، ومعاقبة كذلك الشركة المستوردة والشركة المصدرة، محذراً من كارثة بيئية بالبحر الأحمر، حيث تجلب هذه الخراف النافقة خلفها أسماك القرش الخطرة من المحيط الهندي، وهو ما يمكن أن يعرض المواطنين والسياح للخطر.

وقال الطيب إن لأسماك القرش حاسة شم قوية فرائحة الدم يمكن أن تلتقطها من مسافات بعيدة ورائحة جيف الحيوانات كذلك، بل يمكن لأسماك القرش أن تشم رائحة الخوف لدى فريستها وتهاجمها، إضافة لذلك فالقروش تنجذب للون الأبيض واللامع تحت الماء لذلك يرتدي الغواصون والضفادع البشرية البدل السوداء الداكنة حتى لا تراهم القروش وتهاجمهم وتفترسهم.

وأكد أن تواجد خراف أو أبقار نافقة في مياه البحر يمكن أن يحول تلك المنطقة إلى منطقة تجمع للقرش ومن ثم ينشأ الخطر الأكبر ويحدث مثلما حدث في شرم الشيخ عام 2009 عندما التهم القرش ساق سائح ألماني، كما يحدث مثلما حدث في العين السخنة عندما التهم القرش ساق شاب مصري.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. والآن ها قد انضمت جريدة “هوية بريس” التي تدعي قول الصدق والحق إلى جوقة الجرائد الخبزية النفعية التي تمارس الغش والتدليس على القراء .. فلكي تجبر الزائرين على الدخول إلى موقعها الإلكتروني عن طريق قراءة المزيد من الأخبار، تقوم الجريدة “بالنصب والاحتيال” وبنفس طريقة بعض المنتفعين واصحاب المصالح .. فمثلا عوض أن تكتب بصراحة وبخط عريض: مصر.. خراف “نافقة” تخرج من البحر ..
    كتبت : مصر.. خراف تخرج من البحر !!!!

    1. أخي الكريم شتان بين هوية بريس و غيرها من صحف الاسترزاق التجاري، لكن ملاحظتك في محلها، و كثيرا ما أجد العناوين غير دقيقة خاصة في الفيديوهات ربما لأنها نقلت كما نشرها أصحابها و هذا يحبطني أحيانا أن يسير هذا الموقع على نهج الفاسقين من ذوي الأنباء غير المتحرى عنها. و أحيانا يكون هناك تسرع كما فيما نشر قبل يومين عن جيلاتين الخنزير في مشتقات الحليب قبل تصحيح الخبر.
      لاكنها أمور ناتجة عن ظغط النشر اليومي و المواكبة على مدار الساعة، كما أن العبرة الا يتقصد الناشر تلك الأمور و يجعلها نهجه و بغيته، و الكمال لله وحده. فهذه تجربة يجب أن نباركها جميعا و نسأل لأهلها السداد و الثبات على النهج القويم و قولة الحق

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M