مصر.. مقتل 4 وإصابة 12 في انفجار استهدف فندقًا بالعريش

24 نوفمبر 2015 09:44
"الداخلية المصرية": مقتل 11 مسلحا في تبادل لإطلاق النار بالإسماعيلية

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 24 نونبر 2015

قتل ثلاثة شرطيين وقاضٍ وأصيب 14 آخرين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت فندقًا بمدينة العريش بشمال سيناء (شمال شرقي مصر)، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر أمني للأناضول، (فضل عدم الكشف عن اسمه)، إن “سيارة مفخخة انفجرت بمحيط فندق (سويس إن) بالعريش مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية، أسفر عن مقتل أمين شرطة ومجندين آخرين وأحد القضاة وتناثر جثة انتحاري”.

وأشار المصدر أن الانفجار أسفر عن “إصابة 10 شرطيين ومدنييْن اثنيْن تصادف وجودهم في مكان الانفجار”.

وأفاد مصدر طبي، للأناضول، بمقتل أحد القضاة المشرفين على الانتخابات وإصابة اثنين آخرين تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري.

وأضاف المصدر الأمني أنه “تم فرض طوق أمني حول مكان الانفجار ونقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفى العريش لتلقي العلاج”.

وبيّن أن قوات الأمن تقوم بتمشيط المنطقة للبحث عن المتورطين في الحادث، فيما أخطرت الجهات المعنية للتحقيق.

يأتي الانفجار بعد يوم من انتهاء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب التي أجريت في 13 محافظة من بينها شبه جزيرة سيناء ومدن القناة والقاهرة.

إحباط محاولة تفجير ثالثة أمام فندق إقامة القضاة بالعريش

أحبطت قوات الأمن المصرية اليوم الثلاثاء، محاولة تفجير سيارة مفخخة أمام فندق إقامة القضاة بمدينة العريش بشمال سيناء (شمال شرقي مصر)، بحسب مصدر أمني.

وقال مصدر أمني لوكالة الأناضول، (فضل عدم ذكر اسمه)، إن أجهزة الأمن بالعريش أحبطت اليوم الثلاثاء محاولة تفجير سيارة مفخخة أمام فندق (سويس إن) وهو مقر إقامة القضاة والمستشاريين والإعلاميين بالمدينة.

وأشار المصدر أن “قوات الأمن تعاملت مع السيارة المفخخة وهي في طريقها إلى الفندق وقامت بتفجيرها وتدميرها بالكامل”.

وأضاف المصدر أن قوات الأمن أغلقت الطريق الدولي الساحلي، وسط انتشار أمني مكثف بكافة أطراف مدينة العريش، فيما وصلت تعزيزات أمنية إلى المنطقة.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه، مقتل أحد أفرادها ووقوع إصابات جارٍ حصرها، إثر وقوع انفجارين بنطاق فندق إقامة القضاة بمدينة.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من انتهاء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب التي أجريت في 13 محافظة من بينها شبه جزيرة سيناء ومدن القناة والقاهرة.

وكانت وكالة الأناضول قد نقلت في وقت سابق اليوم الثلاثاء عن مصادر أمنية، مقتل ثلاثة شرطيين وقاضٍ وإصابة 14 آخرين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت فندقًا بمدينة العريش بشمال سيناء (شمال شرقي مصر).

وقال المصدر أمني للأناضول، (فضل عدم الكشف عن اسمه)، إن “سيارة مفخخة انفجرت بمحيط فندق (سويس إن) بالعريش مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية، أسفر عن مقتل أمين شرطة ومجندين آخرين وأحد القضاة وتناثر جثة انتحاري، وإصابة 10 شرطيين ومدنييْن اثنيْن”، بالإضافة إلى مقتل أحد القضاة المشرفين على الانتخابات وإصابة اثنين آخرين تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري.

وأضاف المصدر الأمني أنه “تم فرض طوق أمني حول مكان الانفجار ونقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفى العريش لتلقي العلاج”.

وحتى الساعة (8:31. تغ)، لم تعلن أي جهة مسؤولياتها عن الحادث، في العريش، حيث تنشط فيها عدد من التنظيمات أبرزها “أنصار بيت المقدس”، والذي أعلن في نوفمبر 2014، مبايعة أمير تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقًا إلى “ولاية سيناء”.

ومنذ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية” و”التكفيرية”، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M