مضيان يرد على أخنوش: نحن هنا نمثل الشعب وحزب الاستقلال “لن يجاري الحكومة فكل شيء”

27 أكتوبر 2021 13:20

هوية بريس- متابعة

اعتبر نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، أن الأغلبية أيضا من حقها أن توجه النصيحة والتنبيه للحكومة من أجل التصحيح، مضيفا في الوقت نفسه أنه شرف لحزب “الاستقلال” أن ينتقل من المعارضة إلى الحكومة، لكن الشرف الأكبر هو أن تنجح الحكومة.

وأكد مضيان في الجلسة التي عقدها مجلس النواب، اليوم الأربعاء، لمناقشة مضامين مشروع قانون مالية 2020، أن “مناقشة مشروع قانون المالية، مناسبة لتعبير الفرقاء السياسيين الممثلين بمجلس النواب، عن آرائهم وتبليغ رسائلهم إلى الحكومة من أجل اعتمادها في عدة تصورات”.

وأضاف مضيان أن “من حق المعارضة أن تنتقد وهذا دورها، وتقدم البدائل، والأغلبية كذلك من حقها أن تقدم النصيحة والتنبيه للحكومة من أجل التصحيح، وأن وجود حزب “الاستقلال” في الحكومة لا يمنعه من تبليغ رسائل الشعب المغربي، لأنه هو من صوت عليه، مضيفا في الوقت نفسه أن ”صوت الشعب أمانة ولابد من تبلغيه سواء كنا في المعارضة أو الأغلبية”.

وتابع القيادي في حزب الاستقلال “أنه على الحكومة أن تميز بين الأغلبية الحكومية والأغلبية البرلمانية، لأن هذه الأخيرة لا تعني المجاراة في كل شيء ” لأننا لم نأتي لكي نصفق”، بل لنشتغل ونوجه، ونكمل عمل الحكومة، ونصحح بعض الاختلالات إن وجدت، لكن سنظل دائما مساندين للأغلبية الحكومية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M